بعد عودة الدفء إلى العلاقات الثنائية.. ألباريس يزور الرباط

بعد قرار اسبانيا الجديد حول الصحراء المغربية، وتأييدها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء، أعلن وزير الخارجية الاسباني مساء اليوم، انه سيزور المغرب في فاتح ابريل.

وجاء إعلان الباريس عن زيارته المرتقبة إلى المغرب خلال مثوله أمام لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الاسباني، معلنا أنه سيجري محادثات مع نظيره المغربي ناصر بوريطة. وتهدف زيارة الباريس الى الرباط الى تهيئ الأجواء لخارطة طريق عمل جديدة تجمع المملكتين، المغربية والاسبانية من اجل الرقي و تعزيز العلاقات على جميع الأصعدة، واعطاء ديناميكية جديدة لروح الشراكة والتطلع نحو المستقبل ..

ومن المرتقب ان تلي هذه الجولة، زيارة أخرى سيقوم بها رئيس الحكومة الاسبانية بيدرو سانشيز الى الرباط للتوقيع على اتفاقيات وشراكة بمفاهيم جديدة وبمعطيات حديثة.

وكانت اسبانية قد أعلنت في الأسبوع الماضي، عن تأييدها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية من خلال رسالة وجهها رئيس الحكومة الاسباني بيدرو سانشيز الى جلالة الملك محمد السادس.

 و رحب المغرب بهذا القرار، واعتبرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن العبارات الواردة في هذه الرسالة، تتيح وضع تصور لخارطة طريق واضحة وطموحة بهدف الانخراط، بشكل مستدام، في شراكة ثنائية في إطار الأسس والمحددات الجديدة التي تمت الإشارة إليها في الخطاب الملكي لـ 20 غشت الماضي.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب