اجتماع مرتقب بين بنموسى وجمعيات أولياء التلاميذ بسبب إضراب “الأساتذة المتعاقدين”

يعقد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بعد زوال اليوم الخميس، اجتماعا مع الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب. 

وسيناقش الاجتماع المرتقب على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر وزارة التربية الوطنية بالعاصمة الرباط، المواضيع المطروحة على الساحة التعليمية، خصوصا ما يتعلق منها بالإضراب الوطني الذي يخوضه أطر الأكاديميات للأسبوع الثالث على التوالي، للمطالبة بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية. وفق ما أكده لموقع “الأول” مصدر مسؤول بالوزارة.

وسجل المسؤول الوزاري، غير الراغب في كشف هويته للعموم، أن احتجاج “المتعاقدين له “كلفة كبيرة وسلبية على التلاميذ”، أخذا بعين الاعتبار أن الموسم الدراسي انطلق متأخرا بسبب تفشي جائحة “كورونا”، يشير المتحدث في تصريحه لمواقع إعلامية.

وأبرز المصدر ذاته، أن الوزارة توصلت بشكايات من لدن أولياء التلاميذ، عبروا فيها عن مخاوفهم من ضياع حقوق أبنائهم في الدراسة، خصوصا الذين تنتظرهم امتحانات إشهادية، مبرزا أن اجتماع اليوم سيحيط بتفاصيل هذا الموضوع.

مقالات ذات الصلة

25 فبراير 2023

جرسيف:عاملات النظافة بالمستشفى الاقليمي يدخلن في احتجاج مفتوح ويطالبن عامل الإقليم عقد اللجنة الإقليمية للبث في النزاعات الشغلية

7 فبراير 2023

كونفدراليو الجديدة يتساءلون: من يحمي المدير الإقليمي رغم اختلالاته وخروقاته المتعددة؟ ويقررون اعتصاما للمكتب الإقليمي بحضور الكاتب الجهوي والوطني

20 يناير 2023

هكذا نسَّـقت النقابات للتوقـيع على محضر اتفاق مع بنموسى (فيديو)

14 يناير 2023

بلاغ رئاسة الحكومة – توقيع محضر اتفاق بين الحكومة والمركزيات النقابية التعليمية الأكثر تمثيلية