عملاق أمريكي يقتني أسهم أشهر مجموعة للصناعات الغذائية بالمغرب

اقتنت مجموعة Globis Acquisition Corp الخاضعة للقانون الأمريكي، مجموع أسهم رأسمال Forafric Agro Holdings Limited الخاضعة للقانون المغربي، التي تشتهر بعلامتي “ميمونة” و”تريا”.

وبحسب قرار مجلس المنافسة عدد 005/ق/2022 الصادر في 31 يناير 2022، والمنشور في الجريدة الرسمية عدد 7068، فإن عملية الاقتناء كانت موضوع عقد مبرم بين الأطراف المعنية بتاريخ 19 دجنبر 2021.

 وشركة  Corp Acquisition Globis، شركة خاضعة لقانون ولاية ديلاوير بالولايات المتحدة الأمريكية، ومدرجة في بورصة نيويورك دون أي نشاط تجاري، ويتم إصدار أوراقها المالية في سوق الرساميل بهدف الاستحواذ أو الاندماج في المستقبل في قطاع معين وداخل أجل محدد.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة لا تمارس أي نشاط حاليا ولم تحقق رقم معاملات خلال سنة 2021.

 أما شركة  Limited Holdings Agro Forafric، فهي مجموعة صناعية أفريقية متخصصة من خلال فرعها الرئيسي بالمغرب المحدث سنة 1926 ، وشركاتها المتعددة، في قطاع المطاحن، إذ تتوفر على مجموعة من المطاحن.

 وتنشط المجموعة الأفريقية في خمسة قطاعات رئيسية وهي المطاحن الصناعية التي تعمل أساسا على تحويل ومعالجة الحبوب، خصوصا تصنيع وتوزيع الدقيق ومشتقاته، ثم تخزين وتسويق القمح الصلب والطري، وتصنيع وتوزيع المعكرونة والكسكس، وتصنيع وتوزيع الأعلاف الحيوانية…

مقالات ذات الصلة

4 أكتوبر 2022

منظمة أممية: الجزائر غير مؤهلة للحصول على عضوية مجلس حقوق الإنسان

4 أكتوبر 2022

اللوكسمبورغ : المغرب شريك أساسي للاتحاد الأوروبي في إفريقيا

4 أكتوبر 2022

اللوكسمبورغ تشيد بالإصلاحات المنجزة في المغرب تحت قيادة جلالة الملك

2 أكتوبر 2022

برلمانيون بيروفيون.. الروابط التاريخية بين المغرب والبيرو لا يمكن أن تتأثر بمواقف ظرفية أو متقلبة