تنفيذا للتعليمات الملكية.. مؤسسة محمد الخامس للتضامن تفتح فروعا لها في كل الجهات

من نحناتصل بنااعلن في الموقع الأرشيف إعلانات قانونية وإدارية وقضائية الأربعاء 23 فبراير 2022

على مدار الساعة

11:46 إقليم وادي الذهب.. إنقاذ 47 شخصا وانتشال جثت 3 آخرين بعد انقلاب قارب معد للهجرة السرية 10:33 أحوال الطقس غدا الخميس..زخات مطرية وسط البلاد 09:56 40 طبيبا أجنبيا فقط قدموا ملفاتهم للعمل في المغرب 09:51 الحوار الاجتماعي .. هل هي انطلاقة جديدة أم مجرد تمني ؟ 09:38 هل ينتهي الاحتقان داخل وزارة الصحة بتوقيع تاريخي مع النقابات؟ 08:30 جونسون يستبعد إقامة مباريات لدوري أبطال أوروبا على الملاعب الروسية 08:12 دوري ابطال اوروبا.. رفاق زياش في فوز سهل على ليل الفرنسي 18:02 “التبرع بالدم مسؤولية الجميع” شعار حملة وطنية تحسيسية ابتداء من غد الأربعاء 11:50 نيمار يتطلع للعب في الدوري الأمريكي عقب انتهاء مشواره الأوربي 11:30 قطاع السياحة: إطلاق عملية إحصاء المتضررين قصد الاستفادة من الدعم

مواضيع ذات صلة

image


برقية تهنئة من جلالة الملك إلى سلطان بروناي دار السلام بمناسبة العيد الوطني لبلاده

image


مؤسسة محمد الخامس للتضامن: توسيع ولوج الساكنة المعوزة إلى خدمات صحية للقرب

image


مؤسسة محمد الخامس للتضامن: مشاريع كبرى لتعزيز برنامجيْن في مجال الصحة والإعاقة

مواضيع قد تهمك

image


مشروع أنبوب الغاز المغرب- نيجيريا.. البديل الحقيقي ل”نورد ستريم 2″

image


بلينكن يلغي اجتماعا مع لافروف بعد اعتراف موسكو بانفصاليي أوكرانيا

image


مؤسسة محمد الخامس للتضامن: توسيع ولوج الساكنة المعوزة إلى خدمات صحية للقرب

image


مؤسسة محمد الخامس للتضامن: مشاريع كبرى لتعزيز برنامجيْن في مجال الصحة والإعاقة

الأكثر تفاعلا

تويتر تطلق خاصية لتثبيت المحادثات المفضلة بالمقدمة

image


المغرب.. شريك “مثالي” لفرنسا في سياق مقاربة للازدهار المشترك

image


كوفيد-19..الدراسة تعود لطبيعتها بالمغرب بعد موجة أوميكرون

image


سامسونج تسجل براءة اختراع لشاشة قابلة للطي عموديا وأفقيا

جريدتنا بالفايس بوك

أنشطة ملكية

image

تنفيذا للتعليمات الملكية.. مؤسسة محمد الخامس للتضامن تفتح فروعا لها في كل الجهات تليكسبريس متابعة 23 فبراير, 2022 – 08:49:00 https://www.facebook.com/plugins/like.php?href=http://telexpresse.com/index.php?news=155563width=163&layout=button_count&action=like&size=large&show_faces=true&share=true&height=46&appId

أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، رئيس مؤسسة محمد الخامس للتضامن، تعليماته السامية بأن يتم وضع المراكز التي أنشأتها المؤسسة في مجالات التكفل الطبي والاجتماعي والتكوين رهن إشارة الساكنة المعوزة المستفيدة.

وأوضحت المؤسسة في بلاغ أن هذه التوجيهات السامية تأتي في سياق تعزيز العرض الصحي العمومي وتقليص التأثير السوسيو-اقتصادي للجائحة على الساكنة في وضعية هشاشة، اللذين تم إطلاقهما تحت الرعاية السامية لجلالة الملك.

وأضاف المصدر ذاته أن الانطلاق الفوري يهم أحد عشر مركزا جديدا تم الانتهاء من أعمال بناء وتجهيز أغلبها سنة 2021 في ست مدن بالمملكة. وتندرج في إطار برامج توسيع ولوج الساكنة المعوزة إلى خدمات صحية للقرب، والتكفل بالاحتياجات الخاصة، وولوج الشباب إلى التأهيل المهني، وكذا مواكبة تعزيز قدرات المرأة.

ويتعلق الأمر على الخصوص بمشاريع كبرى وبنيات طبية-اجتماعية تندرج في إطار برنامجين مهمين للمؤسسة في مجالي الصحة والإعاقة: المراكز الطبية للقرب- مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وشبكة المركز الوطني محمد السادس للمعاقين. ومن بين 12 وحدة مبرمجة، (بما في ذلك وحدتان تم الشروع بالعمل فيهما بالرباط والدار البيضاء منذ سنة 2019)، سيفتح مركزان طبيان للقرب جديدان أبوابهما في بني مكادة بطنجة (66 مليون درهم) والمدينة الجديدة الرحمة (73 مليون درهم).

وفي ما يتعلق بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين، فإن الفرعين الجهويين الجديدين بطنجة (66 مليون درهم) وأكادير (25 مليون درهم) سيباشران أنشطتهما، وهو ما يرفع عدد فروع المركز التي تم الشروع في العمل بها عبر مجموع التراب الوطني إلى ثمانية فروع.

من جهة أخرى، يأتي مركز الأمراض المزمنة المتخصص في علاج داء السكري (5 ملايين درهم) لتعزيز العرض في هذا المجال بمدينة فاس.

وتنضاف إلى هذه الأخيرة مدرسة الفرصة الثانية في بنمسيك (14 مليون درهم) التي ستمكن الفتيان بين 12 و20 سنة غير الحاصلين على دبلومات وبدون عمل، من الوقو مجددا وبناء مشروعهم المهني للإدماج.

وبخصوص باقي المشاريع، فيتعلق الأمر بثلاثة مراكز للتكوين وتعزيز قدرات الشباب والنساء بالفحص أنجرة (17.5 مليون درهم) ومركز القرب لفائدة النساء والأطفال بمرس الخير (6 ملايين درهم) بعمالة الصخيرات – تمارة، والمركز التربوي للتأهيل السمعي بطنجة (16 مليون درهم). AddThis Sharing ButtonsShare to FacebookFacebookShare to TwitterTwitterShare to EmailEmailShare to PrintPrintShare to MessengerMessengerShare to WhatsAppWhatsApp لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

التعليقات ( )

مقالات ذات الصلة

14 مايو 2022

جلالة الملك يعزي في وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

12 مايو 2022

السعودية تجدد دعمها الكامل لمغربية الصحراء

12 مايو 2022

متنزه مولاي الحسن في مراكش بنية تحتية بيئية فريدة من نوعها في إفريقيا فيديو

10 مايو 2022

جلالة الملك يدعو إلى إرساء تحالف إفريقي فعلي لمواجهة الجفاف