دكاترة الوظيفة العمومية يرحبون بمقترح “أستاذ باحث” في قطاع التعليم ويطالبون أخنوش بمرسوم مماثل

رحّب الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، بمقترح أستاذ باحث، الذي تقدمت به وزارة التربية الوطنية أمام النقابات التعليمية وأمام رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في إطار تسوية وضعية الدكاترة المنتمين لقطاع التربية الوطنية، ودمجهم داخل هيئة الأساتذة الباحثين في النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية.

وقال الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، في بلاغ صادر عنه، إنه سبق وأن طالب الحكومات السابقة بتمكين الدكاترة الموظفين من إطار أستاذ باحث، يتناسب مع شهادة الدكتوراه التي يحملونها لرد الاعتبار للكفاءات الوطنية من موظفي الدولة.

وطالب الاتحاد رئيس الحكومة، بإصدار مرسوم وزاري يسمح بدمج باقي الدكاترة الموظفين في إطار أستاذ باحث داخل القطاعات والمؤسسات التي ينتمون إليها، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين موظفي الدولة الحاصلين على شهادة الدكتوراه.

وأشار إلى أن عدد الدكاترة في مختلف القطاعات الأخرى، يبقى رقما صغيرا، وهو عدد لا يتطلب أي اعتمادات مالية إضافية، بل فقط ترشيد الموارد البشرية  لصالح القطاعات التي ينتمون إليها.

مقالات ذات الصلة

25 فبراير 2023

جرسيف:عاملات النظافة بالمستشفى الاقليمي يدخلن في احتجاج مفتوح ويطالبن عامل الإقليم عقد اللجنة الإقليمية للبث في النزاعات الشغلية

7 فبراير 2023

كونفدراليو الجديدة يتساءلون: من يحمي المدير الإقليمي رغم اختلالاته وخروقاته المتعددة؟ ويقررون اعتصاما للمكتب الإقليمي بحضور الكاتب الجهوي والوطني

20 يناير 2023

هكذا نسَّـقت النقابات للتوقـيع على محضر اتفاق مع بنموسى (فيديو)

14 يناير 2023

بلاغ رئاسة الحكومة – توقيع محضر اتفاق بين الحكومة والمركزيات النقابية التعليمية الأكثر تمثيلية