رواد مواقع التواصل يشيدون بقرار العفو الملكي على العديد من السجناء

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقرار الذي اتخذه الملك محمد السادس، بعفوه عن العديد من السجناء المتواجدين في السجون المغربية، لوقايتهم من فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح النشاء أن القرار الذي اتخذه الملك يعتبر قرارا حكيما خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا، بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وأضاف النشطاء أن الملك محمد السادس قام بهذه الخطوة في إطار العناية الموصولة التي يحيط بها رعاياه المعتقلين بالمؤسسات السجنية والإصلاحية.

وعبر الرواد عن فرحتهم بهذا القرار المتخذ من طرف الملك محمد السادس، مؤكدين في الوقت ذاته أنه قرار ينبع من حكمة وتبصر ويظهر بعدا تضامنيا كبيرا.

وأعلنت وزارة العدل، اليوم الأحد، أن الملك محمد السادس أصدر عفوا مولويا لفائدة 5654 سجينا، وأصدر جلالته أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح البلاغ أن المعتقلين المستفيدين من هذا العفو المولوي تم انتقاؤهم بناء على “معايير إنسانية وموضوعية مضبوطة”، تأخذ بعين الاعتبار سنهم، وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط، طيلة مدة اعتقالهم.

وتابع المصدر أنه اعتبارا للظروف الاستثنائية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية، وما تفرضه من اتخاذ الاحتياطات اللازمة، فإن هذه العملية سيتم تنفيذها بطريقة تدريجية

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب