العلاقات بين المغرب وتنزانيا.. منعطف كبير منذ زيارة جلالة الملك

استقبلت وزيرة الخارجية التنزانية، السيدة ليبراتا مولامولا، اليوم الخميس بدودوما، سفير المغرب الجديد لدى جمهورية تنزانيا السيد زكريا الكوميري.

وخلال هذا اللقاء، سلم الدبلوماسي المغربي لوزيرة الخارجية التنزانية نسخا من أوراق اعتماده كسفير للمغرب بتنزانيا.

وشكل تعزيز العلاقات بين المغرب وتنزانيا، وآفاق ورهانات التعاون الثنائي والتحديات ذات الاهتمام المشترك محور المباحثات بين الدبلوماسي المغربي ووزيرة الخارجية التنزانية.

وذكر السيد الكوميري، بهذه المناسبة، بأن العلاقات المغربية التنزانية شهدت منعطفا كبيرا منذ الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى تنزانيا عام 2016.

واستعرض الدبلوماسي المغربي، في هذا الصدد، فرص التعاون والشراكة المتاحة للجانبين في مختلف المجالات.

كما أشاد بالجهود التي تبذلها تنزانيا في مجال مكافحة وباء كوفيد-19، معربا عن استعداد المملكة ” لتطوير إطار للتعاون الثنائي من أجل تضافر الجهود في تدبير الأزمات الصحية وفي مجالات أخرى كالبيئة والشباب وتمكين النساء “.

من جانبها، أعربت السيدة مولامولا عن رغبتها في أن تساهم تجربة السيد الكوميري ” في توجيه الجهود المبذولة في مجالات التعاون ذات الأولوية “.

وبعد أن ذكرت بالزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك إلى تنزانيا، والتي أعطى خلالها جلالته انطلاقة أشغال بناء المسجد الكبير لدار السلام، أكدت السيدة مولامولا على الطابع الفخم لهذه المعلمة ودورها على المستويات الدينية والروحية والثقافية للتنزانيين الذين يعتنقون الديانة الإسلامية.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

اسبانيا تحاول إصلاح ما أفسدته فرنسا.. مدريد تسعى لتصحيح علاقات اوربا مع المغرب

26 فبراير 2023

مطالب بالتدقيق في المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف

21 فبراير 2023

تندوف تغلي.. العسكر الجزائري يجبر نازحين إلى موريتانيا على العودة إلى المخيمات

21 فبراير 2023

قمة الاتحاد الإفريقي: إبراز جهود جلالة الملك في مجال الهجرة