وكالة الإستخبارات الأمريكية تنشر خريطة المغرب كاملة على موقعها الرسمي

في اعتراف رسمي من أقوى جهاز للمخابرات في العالم بمغربية الصحراء، قامت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA بنشر خريطة المغرب كاملة على موقعها الرسمي تضم الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي تعليق مرفق لخريطة المغرب، أشارت الوكالة إلى أن الولايات المتحدة الامريكية اعترفت بمغربية الصحراء سنة 2020.

وكانت عدد من المؤسسات الأمريكية والمنظمات الدولية والشركات الكبرى عمدت في الآونة الأخيرة إلى نشر خريطة المغرب كاملة متضمنة صحراءه، الأمر الذي يعزز موقف المغرب في المنتظم الدولي تجاه قضيته الوطنية الأولى.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة إعترفت بسيادة المملكة المغربية على الصحراء عام 2020، حيث وقع آنذاك الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قرارا يعترف من خلاله بالسيادة المغرب على صحرائه، وقال حينها: “لقد وقعت اليوم إعلانا يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء”، مضيفا أن اقتراح المغرب الجاد والواقعي للحكم الذاتي هو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لتحقيق السلام الدائم والازدهار.

وشكل الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء ضربة قاسية وموجعة لنظام العسكر الجزائري وأذنابه المرتزقة، وهو تتويج لسلسلة من المحطات التي عمل فيها المغرب بتدرج على تعزيز موقفه وسيادته على أقاليمه الجنوبية، كان آخرها تدخل القوات المسلحة الملكية في منطقة “الكركرات” المغربية وطرد مرتزقة البوليساريو الذين كانوا يعرقلون حركة تنقل الأشخاص والبضائع..

مقالات ذات الصلة

9 أغسطس 2022

اضطرابات خطيرة في مخيمات تندوف وابراهيم غالي يحتضر

9 أغسطس 2022

أزمة تايوان وحرب أوكرانيا.. المغرب على الطريق الصحيح لتحقيق السيادة الصناعية

9 أغسطس 2022

الناظور… حجز سلع مهربة واعتقال سائق سيارة بباب مليلية

9 أغسطس 2022

المغرب.. مسار طويل من العمل الدبلوماسي الرصين