العلاقات القطرية المغربية مبنية على الأخوة والاحترام المتبادل

قال سفير المغرب لدى قطر محمد ستري ، إن العلاقات القطرية المغربية “مبنية على الأخوة الصادقة والاحترام المتبادل والتضامن الفعلي والمصلحة المشتركة.

وشدد السفير المغربي في تصريح صحفي بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر ، على أن العلاقات بين بين الدوحة والرباط “مبنية على التشاور والتنسيق المستمرين ، سواء تعلق الأمر بالجانب الثنائي أو القضايا الإقليمية والدولية”. وأوضح أن العلاقات بين البلدين “تستمد قوتها وخصوصيتها من العلاقة المتينة ، والإرادة القوية المشتركة للقيادتين الحكيمتين في البلدين ، للرقي بهذه العلاقات نحو آفاق أرحب بما يخدم الشعبين الشقيقين “.

 وقال بهذا الخصوص إنه ” في تأكيد لهذا التوجه ، نوه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمسلسل التطور والتحديث الذي يقوده ، بكل رزانة وحكمة، صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى”.

وأشاد سفير المملكة من جانب آخر ، بالمنجزات التي حققتها دولة قطر تحت قيادة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، “الذي يواصل بحنكة واقتدار ، جهوده القيمة ومبادراته البناءة ، لتحقيق المزيد من المكتسبات في المجالات السياسية، والاقتصادية ، والاجتماعية ، وغيرها، مما جعل دولة قطر تحظى بحضور وازن وإشعاع دولي متميز ” .

كما نوه بالإجراءات التي اتخذتها قطر لمواجهة تداعيات كورونا على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والصحي ، معتبرا أن هذه الاجراءات مكنتها من كسب الرهان ، ” حيث أجمعت أغلب التقارير على نجاح قطر في تجاوز آثار الجائحة ، بفضل إقرار حزمة من الإجراءات الناجعة” . جدير بالذكر أن قطر تستعد للإحتفال بيومها الوطني الذي سيقام يوم 18 دجنبر الجاري ،لإحياء ذكرى تأسيس الدولة على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني ، وذلك تحت شعار ” مرابع الأجداد .. أمانة”.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب