الصحراء المغربية .. دي ميستورا يجري مباحثات مع نائب وزير خارجية روسيا

 في إطار المشاورات التي يجريها منذ مباشرته مهمته كوسيط أممي في ملف الصحراء، أجرى مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء ستيفان دي ميستورا، مباحثات هاتفية مع نائب وزير خارجية روسيا سيركَي فيرشينين.

وتم خلال هذه المحادثات بحث مستجدات الوضع المتعلق بنزاع الصحراء، وبحث آفاق استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ومقبول للنزاع.

وقد تم التأكيد من قبل الجانبين على أهمية تحقيق حل سياسي ومقبول من جميع الأطراف على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وهو ما من شأنه أن يسهم في تخفيف حدة التوتر في المنطقة.

وفي هذا السياق أعربت روسيا عن دعمها لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، الهادفة إلى استئناف المحادثات بين أطراف نزاع الصحراء، من أجل إيجاد حل سياسي لهذا النزاع الإقليمي.

وتأتي هذه المحادثات بين روسيا العضو الدائم بمجلس الأمن الدولي، ومبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء ستيفان دي ميستورا، في إطار سلسلة من اللقاءات والمشاورات التي عقدها دي ميستورا، مع عدد من المسؤولين الدوليين، والتي تناولت مستجدات نزاع الصحراء، وآفاق استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ومقبول من جميع أطراف النزاع…

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

اسبانيا تحاول إصلاح ما أفسدته فرنسا.. مدريد تسعى لتصحيح علاقات اوربا مع المغرب

26 فبراير 2023

مطالب بالتدقيق في المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف

21 فبراير 2023

تندوف تغلي.. العسكر الجزائري يجبر نازحين إلى موريتانيا على العودة إلى المخيمات

21 فبراير 2023

قمة الاتحاد الإفريقي: إبراز جهود جلالة الملك في مجال الهجرة