بدون ضجيج إعلامي.. المغرب واسرائيل يوقعان اتفاقية “تاريخية” في مجال الرياضة

بدون ضجيج إعلامي، وقع الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم (IFA) والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (FRMF) اتفاقية تعاون وصفت بأنها “تاريخية”، بحسب إعلان صدر أمس الأحد عن الاتحاد الدولي لكرة القدم وتناولته وكالات الأنباء الدولية.

وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن الجانب المغربي، طلب توقيع الاتفاقية “بدون ضجيج إعلامي” حسب ما أفادت به صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

 وأوضح المصدر ذاته أن “الحساسية السياسية” للموضوع تم إبرازها أثناء التوقيع عي هذه الاتفاقية الرياضية، حيث كان من بين الحاضرين رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، ديفيد غوفرين ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع.

الاتفاقية التي نالت مباركة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأيضاً الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حملت شعار: “كرة القدم من أجل الأمل والإنسانية والسلام” حيث تشمل مضامينها إقامة مباريات ودية بين المنتخبات الوطنية من عدة فئات عمرية، بما في ذلك زيارة محتملة إلى المغرب لمنتخب إسرائيل تحت 17 سنة.

وتشمل الاتفاقية تبادل الحكام بين الجانبين لإدارة مباريات في المغرب وإسرائيل. كما تهدف الاتفاقية التي وقعت بدون حضور وسائل الإعلام تكوين اللاعبين الشباب وترقيتهم، بما في ذلك تكوين لاعبين إسرائيليين من فئة الناشئين داخل أكاديمية محمد السادس لكرة القدم في سلا.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب