تفكيك عصابة إجرامية بالناظور متخصصة في الاتجار الدولي للمخدرات !

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية بني أنصار بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بالناظور، اليوم الجمعة، بدوار “أفرخة” بجماعة بني شيكر الواقعة بالنفوذ الترابي للدرك الملكي، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من 4 أفراد، تنشط في الاتجار الدولي للمخدرات، ومبحوث عنها بموجب 36 مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

وجاء تفكيك العصابة الإجرامية الموصوفة ب”الخطيرة”، بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها مصالح الأمن، وهو ما جعلها تضع خطة أمنية محكمة أفضت إلى وضع اليد عنهم.

وذكرت مصادر لموقع Rue20.Com، أن العصابة الإجرامية كان مبحوث عنها من اجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار الدولي للمخدرات القوية، واستعمال السلاح الناري والسيارات المزورة، والتزوير والاختطاف.

وأشارت إلى عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، أسفرت عن حجز سيف من الحجم الكبير، وميزان إلكتروني، وكمية مهمة من الكوكايين تقدر بحوالي 150 غرام فضلا عن 15 هاتفا نقالا، ومبلغ مالي موصوف ب”المهم” وسيارة لا تتوفر على الوثائق القانونية.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وكان زعيم العصابة الإجرامية، قد دخل في صراع مع مروج للمخدرات القوية (تم توقيفه من قبل شرطة الناظور) ، وتطور إلى إطلاق الرصاص بواسطة سلاح ناري، وكان دوار أولاد عيسى في جماعة بني أنصار مسرحا له.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

اسبانيا تحاول إصلاح ما أفسدته فرنسا.. مدريد تسعى لتصحيح علاقات اوربا مع المغرب

26 فبراير 2023

مطالب بالتدقيق في المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف

21 فبراير 2023

تندوف تغلي.. العسكر الجزائري يجبر نازحين إلى موريتانيا على العودة إلى المخيمات

21 فبراير 2023

قمة الاتحاد الإفريقي: إبراز جهود جلالة الملك في مجال الهجرة