بيغاسوس..المغرب يرفع دعاوى قضائية ضد صحافة الكذب والاسترزاق في إسبانيا

قرر المغرب، عبر مكتب محاماة اسباني، رفع دعاوى قضائية لدى محاكم الجارة الشمالية بخصوص النشر المتكرر فوق الأراضي الاسبانية للأخبار الكاذبة والمغرضة ضد المملكة وذلك بخصوص ادعاءات التجسس غير القانوني على مواطنين اسبان.

وتأتي هذه الدعاوى في إطار عزم المغرب على إسكات الأصوات المغرضة  التي دأبت على نشر الاكاذيب والادعاءات حول المملكة، وخاصة في الآونة الأخيرة حيث تم تجييش العديد من الصحف لترويج ادعاءات كاذبة في إطار تقرير صحافي حول الاستخدام المزعوم لبرنامج التجسس (بيغاسوس) من قبل المملكة المغربية.

وتعد هذه الدعاوى إجراء جديدا لإثبات براءة المملكة بعدما تم رفع دعاوى قضائية بتهمة التشهير في فرنسا ضد كل من المنظمتين “العفو الدولية”، و”فوربيدن ستوريز” اللتان اتهمتا المغرب دون أي دلائل، وكذا المنابر الإعلامية “لو موند”، و”ميديا بارت”، و”فرانس راديو” التي نشرت وروجت للاتهامات. فيما تكلفت سفيرة المغرب ببرلين برفع دعوى أخرى ضد شركة نشر صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ”، التي زعمت في عدة تقارير صحفية، يتحدث بعضها عن الأمر كحقيقة مثبتة والآخر كاشتباه، عن حصول المملكة المغربية على برنامج التجسس المسمى “بيغاسوس” واستخدامه للتجسس والتنصت على الهواتف المحمولة للعديد من السياسيين والصحفيين وشخصيات أخرى..

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب