“فايزر” يعزز الحملة المغربية للتلقيح ضد كورونا

مكنت المملكة المغربية من إبرام صفقة جديدة للتزود بلقاحات “كوفيد-19″، ويهم الأمر هذه المرة لقاح “فايزر” المتوقع الحصول عليه هذه السنة دون تحديد الوقت بالضبط.

وأعلنت شركتا “فايزر” و”بيونتك” عن إبرام اتفاقية بين وزارة الصحة المغربيّة ومختبرات “فايزر Inc” ومختبرات “فايزرز SA المغرب” لتزويد المملكة باللقاح

لي بصري، المدير الإقليمي لـ”فايزر” بشمال إفريقيا والرئيس المدير العام لمختبرات “فايزرز SA المغرب”، قال بالمناسبة: “يُشرفنا للغاية أن نتعاون مع الحكومة المغربية، كما نود أن نهنّئ السلطات المغربية على جميع القرارات والتدابير المتخذة لمكافحة جائحة كوفيد-19”

تابع بصري: “نحن مجنّدون لحشد كافة مواردنا العلمية والتصنيعية من أجل تحقيق هدفنا المشترك بتوفير لقاح ‘فايزر وبيونتك’ للوقاية من كوفيد-19 في المغرب”.

وقال شون ماريت، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية لدى بيونتك: “أود أن أشكر الحكومة المغربية على دعمها وثقتها في لقاحنا؛ الذي نأمل أن يساعد في مواجهة هذا التهديد الوبائي العالمي”.

وأردف المسؤول نفسه: “يبقى هدفنا متمحورا حول توفير إمدادات عالمية من لقاح آمن وفعال ضد ‘كوفيد-19’ لكثير من الناس حول العالم؛ بأسرع وقت ممكن”.

الاتفاقية الموقعة بين مختبرات “فايزر” في المغرب ووزارة الصحة تندرج في إطار الالتزام العالمي لكل من “فايزر وبيونتك” بمواجهة أزمة “كوفيد-19” الدولية.

وتهدف الشركتان إلى تصنيع ما يقارب 3 ملايير جرعة سنة 2021 عبر العالم، ولذلك تعتزمان إدخال تحسينات مستمرة على كلّ العمليات، والتوسع في المرافق وإضافة موردين ومصنعين جدد

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

اسبانيا تحاول إصلاح ما أفسدته فرنسا.. مدريد تسعى لتصحيح علاقات اوربا مع المغرب

26 فبراير 2023

مطالب بالتدقيق في المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف

21 فبراير 2023

تندوف تغلي.. العسكر الجزائري يجبر نازحين إلى موريتانيا على العودة إلى المخيمات

21 فبراير 2023

قمة الاتحاد الإفريقي: إبراز جهود جلالة الملك في مجال الهجرة