وفيات وإصابات جديدة في بؤرة تفشي كورونا بالصين.. ومسؤول كبير يطالب سكان ووهان بالتزام منازلهم

كتبه كتب في 3 أبريل 2020 - 11:24 ص
مشاركة

سجلت مدينة ووهان الصينية، الجمعة 3 إبريل/نيسان 2020، أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا، بعد عودة المرض للتفشي من جديد بعد فترة وجيزة من انحساره. 

رئيس لجنة الحزب الشيوعي في مدينة ووهان الصينية طالب سكان المدينة، بؤرة تفشي فيروس كورونا، بتعزيز إجراءات الحماية الذاتية وتجنب الخروج إلا للضرورة.

كما نشرت حكومة مدينة ووهان بياناً أكدت فيه أن خطر عودة الوباء للمدينة ما زال قائماً، و”أنه يتعين مواصلة إجراءات الوقاية والسيطرة”.

الصين تتلقى العدوى من الخارج 

من جانبها، أكدت لجنة الصحة الوطنية في الصين أن  31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا سجلتها عموم المحافظات الصينية، اثنتان منها فقط انتقلتا محلياً، بينما سجلت بقية الحالات بين العائدين من الخارج. 

كما أضافت اللجنة أن الصين سجلت أربع وفيات جديدة، جميعها في مدينة ووهان، وبهذا يصل إجمالي عدد الإصابات في الصين حتى الآن 81620 إصابة والوفيات 3322.

حذر من موجة تفشّ ثانية 

تأتي هذه البيانات والتصريحات بعد فترة وجيزة من انحسار الانتشار الهائل للمرض في الصين، حيث لم تسجل مدينة ووهان، بؤرة تفشي وانطلاق المرض، أي إصابات لأسبوع كامل تقريباً، بينما عادت شركات للعمل وبدأ سكان في استعادة الكثير من حياتهم الطبيعية اليومية بعد إغلاق دام نحو شهرين.

وعلى الرغم من ذلك، فإن السلطات الصينية ما زالت قلقة من موجة تفشّ ثانية بسبب الصينيين العائدين من الخارج، وأغلبهم من الطلبة.

إجمالاً، تجاوز عدد المصابين بكورونا مليون شخص حول العالم، توفي منهم نحو 51 ألفاً، فيما تعافى ما يزيد على 210 آلاف.