إذاعة تخاطب غير المستهدفين باللقاح ضد “كورونا’

كتبه كتب في 17 يونيو 2021 - 3:06 م
مشاركة

 وزارة الصحة بالمغرب لإطلاق راديو عبر الإنترنت موجه إلى الفئات غير المعنية باللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لحثها على الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية الضرورية.

وفي هذا الصدد، أطلقت الوزارة دعوة لإجراء استشارة لتصميم ووضع راديو يبث عبر الموقع الإلكتروني “صحة الشباب”، الذي يشرف عليه قسم الصحة المدرسية والجامعية بمديرية السكان بوزارة الصحة، وعلى شبكات التواصل الاجتماعي

ومعروف أن حملة التلقيح الجارية حاليا في المملكة تستهدف الأشخاص البالغين من العمر أكثر من 17 سنة، وقد أعطيت الأولوية في هذا الصدد لفئات خاصة توجد في الصفوف الأمامية، مثل مهنيي الصحة والسلطات العمومية وقوات الأمن وموظفي التعليم، إضافة إلى الأشخاص كبار السن.

تستثنى من حملة التلقيح ضد الإصابة بفيروس كورونا المستجد فئات عدة، هي الشباب أقل من 17 سنة، والنساء الحوامل والمرضعات، والأشخاص الذين يعانون حساسية شديدة.

وترى وزارة الصحة أن هذه الفئات غير المؤهلة للتلقيح يجب أن تحظى باهتمام خاص لتفادي اعتبارها متخلفة عن الركب، وذلك من خلال حمايتها وتوعيتها بخصوص الامتثال الصارم للتدابير الحاجزية.

كما تتوخى السلطات الصحية تحسيس هذه الفئات للعب دور مهم في محاربة تفشي الوباء، وإقناعها بأن تلقيح الأشخاص المؤهلين يسمح لهم بالعيش في حماية من فيروس كورونا.

وينتظر من الراديو، المندرج ضمن مشروع ممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن يبث محتوى خلال فترة زمنية من أربع ساعات يوميا يتوافق مع التوجهات الوطنية الرسمية، على أن يتم تكييفه مع خصوصية لغة الاستخدام بين الشباب