تسهيل عملية عودة مغاربة العالم.. عطف ملكي سامي

قال رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، بوعزة الخراطي، اليوم الأحد، إن التعليمات الملكية المتعلقة بتسهيل ظروف عودة مغاربة الخارج إلى أرض الوطن خلال العطلة الصيفية، تجسد العطف الذي يحيط به صاحب الجلالة الملك محمد السادس هذه الفئة من المواطنين والمواطنات، والمغاربة بشكل عام.

وأكد،، أن القرار الملكي جاء في وقت مناسب لوقف كل مزايدة أو استغلال لهذه القضية، مسجلا أن أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج سعداء بالعودة إلى الوطن بعد سنتين من الغياب نتيجة إجراءات الحجر الصحي، والتمكن من الاحتفال بعيد الأضحى مع أقاربهم.

وشدد الخراطي، من جانب آخر، على ضرورة إرساء إجراءات ملموسة لحماية المستهلكين في كافة الظروف، إذ يمكن أن تنجم، غالبا، عن سياسة المنافسة الحرة دون ضوابط، تجاوزات تكون على حساب المستهلك النهائي.

ودعا السلطات العمومية إلى التعامل بصرامة مع كل جهة تسعى لاستغلال ظروف الوضع الصحي المرتبط بجائحة “كوفيد-19” من أجل رفع الأسعار، مقترحا إحداث نظام للمراقبة والزجر في حق المخالفين.

وأضاف رئيس الجمعية المغربية لحقوق المستهلك أنه يمكن للسلطات المغربية، أيضا، أن تساهم في التخفيف من أعباء الأسر من خلال إقرار تعريفة أسعار خاصة بالأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب