حملة التلقيح.. مطالب بحذف العمل يوم السبت لإراحة الاطباء

جددت النقابة الوطنية للصحة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل دعوتها لـ “حذف العمل يوم السبت، وضرورة الإنصات لمعاناة العاملين بقطاع الصحة المنخرطين في عملية التلقيح وتحفيزهم”.

وأكدت النقابة في مراسلة وجهتها لوزير الصحة، على ضرورة “حذف العمل الإضافي يوم السبت، اعتماد التناوب بين الموظفين لتخفيف الضغط على العاملين المنخرطين في عملية التلقيح؛ توفير ما يكفي من وسائل الحماية والوقاية من الفيروس”.

كما دعت النقابة إلى “ضرورة التحفيز المادي لكل موظفي الصحة ولا سيما صرف شطر ثاني من ” منحة كوفيد”، وتخصيص تعويض للذين أصيبوا بالكوفيد وتعويض لعائلات شهداء الواجب وتوفير تغدية ملائمة للفترة ما بعد رمضان والرفع من ثمن الوجبة”.

وأوضحت النقابة أن “طلب الشغيلة الصحية بحذف يوم السبت من برنامج عملية التلقيح راجع إلى العبء ومشاق العمل اللامنتهي مند شهور وعدم الاستفادة من فترات عطلة وراحة كافية لهم لتعويض التعب الناتج عن الإنهاك والأرق والقلق المزمن، وقد تضاعفت هذه المعاناة مع شهر رمضان”.

وطالبت النقابة بـ “الرجوع إلى الأيام القانونية للعمل وبرمجة المواطنين الذين سوف يُلَقّحون أيام السبت خلال أيام الأسبوع”، مضيفة: “التخلي عن التلقيح يوم السبت  بمناسبة فاتح ماي، يؤكد أن ذلك ممكن وأنه باستطاعتكم اتخاذ قرار حذف السبت كيوم عمل، وعند الضرورة القصوى يمكن مراجعة القرار”

مقالات ذات الصلة

2 أكتوبر 2022

برلمانيون بيروفيون.. الروابط التاريخية بين المغرب والبيرو لا يمكن أن تتأثر بمواقف ظرفية أو متقلبة

2 أكتوبر 2022

مخيمات الأمن الوطني.. تطور متواصل وحصيلة سنوية متميزة

2 أكتوبر 2022

الجانب الروحي “أحد أركان التعاون النموذجي” بين السنغال والمغرب

2 أكتوبر 2022

لتأمين كأس العالم.. الأمن المغربي حاضر لدعم قطر من أجل إنجاح المونديال