حقيقة قرب وصول 18 مليون جرعة من لقاح كورونا الى المغرب

نفى  المغربي سمير مشهور، نائب الرئيس العام لمجموعة سامسوغ بيولوجيكس الكورية الجنوبية، أن يكون قد صرح بقرب توصل المغرب بـ18.5 مَليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا.

وقال مشهور إن بعض الصحف المغربية نقلت عنه تأكيده أن المغرب سيتلقى 18.5 مليون جرعة لقاح بنهاية أبريل. وتابع المتحدث في تدوينة بالفايسبوك “هذه الإشارة خاطئة ولا تعكس على الإطلاق ما كتبته وأذكر هنا:” يجب أن نتلقى في نهاية أبريل، بداية ماي على الأقل 13 مليون جرعة من لقاح AstraZeneca ، المصنع في الهند بواسطة معهد “سيروم إنستيتوت”، و 5.5 مليون جرعة من نفس اللقاح مصنعة من طرف مصنع “إر-فارم” في روسيا”.

وأضاف موضحا أن بعض الناس خلطوا “ينبغي” مع “يجب”  مضيفا أنه ترك هامشا للشك في إشارة إلى إمكانية عدم التوصل بجميع الكميات المتفق عليها.

وختم مشهور، بالقول” أطلب من الصحافة تصحيح هذا الخطأ تفاديا لتضليل الناس. أو سأضطر ، إذا لزم الأمر ، إلى التوقف عن التواصل مع العموم بشأن مستجدات الفيروس “.

هذا الرجل كان له دور كبير في البحث مع المغرب عن اللقاح إلى حدود مرحلة وصوله للبلاد،  والرجل أشرف شخصيا بالتعاون مع فريق مغربي في رحلة البحث عن اللقاح وتأمينه حتى يصل للمغرب كما راقب العالم اليوم.

سمير مغربي ولد في الرباط، والذي تابع دراسته بثانوية يعقوب المنصور، ذا مسار حافل بالنجاحات المهنية، حيث عمل في جميع القارات تقريبا، وشغل مناصب قيادية على مستويات عالية جدا، مع العديد من عمالقة الصيدليات والتكنولوجيا الحيوية والطبية على مستوى العالم، قبل أن يشغل الآن منصب كبير نواب الرئيس بشركة “Samsung biologics”، الراعي العالمي للجودة والمطابقة التنظيمية، وقبل انضمامه لشركة “سامسونغ”، تقلد سمير العديد من المناصب الإدارية بعدد من الشركات، منها GSK Pfizer وJohnson&Johnson، وBoehringer Ingelheim، وBecton Dickinson.

وقبل انضمامه إلى Samsung Biologics، ترأس سمير مشهور منصب نائب الرئيس في شركة Lonza، عملاق الصيدلة السويسري، حيث كان القوة الدافعة وراء الاستحواذ على American Capsugel بأكثر من 5,5 ملايير دولار.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

اسبانيا تحاول إصلاح ما أفسدته فرنسا.. مدريد تسعى لتصحيح علاقات اوربا مع المغرب

26 فبراير 2023

مطالب بالتدقيق في المساعدات الإنسانية الموجهة إلى مخيمات تندوف

21 فبراير 2023

تندوف تغلي.. العسكر الجزائري يجبر نازحين إلى موريتانيا على العودة إلى المخيمات

21 فبراير 2023

قمة الاتحاد الإفريقي: إبراز جهود جلالة الملك في مجال الهجرة