جلالة الملك يجدد دعم المغرب المتواصل للأشقاء الليبيين

أكد جلالة الملك محمد السادس، مواصلة المغرب لجهوده الداعمة والمساندة لليبيا من أجل إنجاح “المرحلة الدقيقة” التي تجتازها، مذكرا بالأهمية التي توليها المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكشف المكتب الإعلامي لرئيس المجس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أن الأخير تلقى رسالة خطية من جلالة الملك محمد السادس، هنأه فيها جلالته على الثقة التي حظي بها لخدمة بلده في هذه المرحلة الانتقالية الحاسمة.

وأكد جلالة الملك مواصلة المملكة المغربية “مساندتها المعهودة” لكل الإجراءات والمجهودات التي يبذلها الليبيون لرفع التحديات التي تواجه بلادهم من أجل إنجاح هذه “المرحلة الدقيقة”.

وذكر جلالة الملك بالأهمية التي توليها المملكة لتعزيز العلاقات المغربية الليبية في مختلف المجالات “تجسيدا لما يربط الشعبين الشقيقين من أواصر الأخوة المتينة والتضامن الوثيق ومن رصيد تاريخي وحضاري مشترك”.

 وعبر جلالة الملك عن متمنياته للمنفي بالتوفيق في مهامه “لتحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق إلى إرساء دولة القانون والمؤسسات الشرعية في الوحدة والوئام والأمن والاستقرار”.

وكان مسؤول في وزارة الخارجية المغربية، كشف أمس الثلاثاء، أن وفدا وزاريا مغربيا سيزور، اليوم الأربعاء، ليبيا، لإجراء مباحثات حول علاقات التعاون بين البلدين.

جدير بالذكر أن المغرب لعب دورا مهما في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين واحتضن مجموعة من جولات الحوار كان آخرها جلسات الحوار بين البرلمان والمجلس الأعلى للدولة، أواخر يناير الماضي في مدينة بوزنيقة.

مقالات ذات الصلة

26 فبراير 2023

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق بإقليم ميدلت

26 فبراير 2023

ورزازات.. دعوة إلى السفر في قلب الصحراء

26 فبراير 2023

الاتحاد البرلماني العربي ينتفض بوجه نظيره الأوروبي رافضا نهج الوصاية والاستعلاء اتجاه عدد من الدول العربية

26 فبراير 2023

شركة إسرائيلية متخصصة في تقنية الري بالتنقيط تفتح ثاني مصنع لها بالمغرب