الاحتجاجات توحد أطر الإدارة والملحقين التربويين أمام الأكاديميات

احتشد العشرات من أطر ملحقي الإقتصاد والإدارة والملحقين التربويين ومديري المؤسسات التعليمية، في وقفة احتجاجية موازاة مع الإضراب الوطني الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية، والاحتجاج الوطني الذي دعا إليه التنسيق الثلاثي للإدارة التربوية بالأسلاك التعليمية الثلاث العمومية بقطاع التربية الوطنية.

ورفع المحتجون الذين بحت حناجرهم، بشعارات من قبيل”باركا من التحقير الملحق ماشي جوكير” و”الشواهد هاهيا الترقية فيناهي” و”يامسؤول رفع تقرير الملحق بغا التغيير”.،”علاش جينا أوحتتحينا حقوقنا لي بغينا، المهام هاهي أو الإطار والترقية فينا هي”.

ويطالب ملحقو الاقتصاد والإدارة والملحقون التربويون ومديرو المؤسسات العمومية المغربية بحقهم في تغيير الإطار والترقي خارج السلم، وفي تلوقت داته إدماج المطلبين الاستعجاليين في مشروع النظام الأساسي الجديد، حتى يكون نظاما أساسا منصفا وعادلا ودامجا لكل المطالب الفئوية لوقف نزيف الاحتقان وأوجاع القطاع التي تتفاقم يوما بعد يوم، بحسب من تحدثوا لموقع “لكم”.

ويرفع أطر الإدارة التربوية الذين يتجاوز عددهم خمسة وعشرون ألف من مديرين ونظار وحراس عامون إلى جانب اكثر من أربعة آلاف وخمس مائة إطار ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين العاملين بالمصالح المركزية للوزارة والأكاديميات الجهوية والمديريات الاقليمية والمؤسسات التعليمية شعار “الاحتجاج حتى تحقيق المطالب” بعد تسويف طال انتظاره، وفق توضيحات مصدر “لكم”.

عن جريدة لكم

مقالات ذات الصلة

25 فبراير 2023

جرسيف:عاملات النظافة بالمستشفى الاقليمي يدخلن في احتجاج مفتوح ويطالبن عامل الإقليم عقد اللجنة الإقليمية للبث في النزاعات الشغلية

7 فبراير 2023

كونفدراليو الجديدة يتساءلون: من يحمي المدير الإقليمي رغم اختلالاته وخروقاته المتعددة؟ ويقررون اعتصاما للمكتب الإقليمي بحضور الكاتب الجهوي والوطني

20 يناير 2023

هكذا نسَّـقت النقابات للتوقـيع على محضر اتفاق مع بنموسى (فيديو)

14 يناير 2023

بلاغ رئاسة الحكومة – توقيع محضر اتفاق بين الحكومة والمركزيات النقابية التعليمية الأكثر تمثيلية