بالفيديو والصور: أمطار رعدية “تُغرق” شوارع تطوان والسيول تجرف سيارات المواطنين (مشاهد قوية)

أدت التساقطات المطرية الرعدية القوية، التي شهدتها تطوان والنواحي، منذ ليلة أمس الأحد، وإلى حدود منتصف اليوم الاثنين، إلى حدوث فيضانات وسيول جارفة ترتب عنها شلل في حركة السير وتضرر ممتلكات المواطنين.

وتداول رواد موقع التواصل فايسبوك، مجموعة من الصور والفيديوهات الصادمة، تُظهر ارتفاع منسوب المياه في عدد من الشوارع والأحياء من بينها الكاريان، بوجراح، وجامع مزواق ، ما أدى إلى غرق عدد من السيارات بعد أن جرفتها مياه السيول في مشاهد صادمة.

كما تسببت الأمطار القوية في سقوط جزء من سور مدرسة محمد السادس قرب الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وأحد الأسوار بشارع محمد الخراز أمام جامع أفيلال، فضلا عن تسرب المياه إلى داخل عدد من المحلات التجارية والمؤسسات والمنازل، ما ترتب عنه خسائر مادية مهمة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أفادت في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، بأن زخات رعدية قوية ستهم، ابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية يوم الأربعاء المقبل، عددا من عمالات وأقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، أن زخات رعدية قوية، (من 40 إلى 70 ملم) ستهم، اعتبارا من اليوم الإثنين على الساعة الحادية عشرة صباحا إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة زوالا، عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان.

مقالات ذات الصلة

25 فبراير 2023

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب اليابان

13 يناير 2023

أقوى جوازات السفر في العالم.. المغرب يتقدم بمركزين

5 نوفمبر 2022

قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمكناس يأمر بإيداع قيادي في العدل والإحسان سجن تولال

20 سبتمبر 2022

قرصنة المكالمات بقلعة السراغنة.. الأمن يعتقل متورطا قي العمليات من داخل محله