صفرو: متى تنتهي أشغال إعادة بناء مسجد بئرنزران بنصفار

لقد بدأت أشغال إعادة بناء المسجد المذكور أعلاه حوالي 05 سنوات ! نعم حوالي خمس سنوات ، صدق أو لا تصدق. وقد جاء إعادة بنائه بعدما هدمه المسؤولون ، لأنه أصيب بتشققات ، فصار مهددا لسلامة المصلين ، وللمارة على حد سواء . لكن أشغال بنائه تسير سير السلحفاة ، إن لم نقل أكثر بطء ، حيث تبدأ الأشغال فيه لأيام معدودات ، ثم تتوقف لشهور ، وهكذا دواليك إلى حد كتابة هذه السطور ، فما زال الطابق التحت أرضي لم تكتمل أشغاله بعد ، فما بالك بإتمام المسجد برمته .

Aucune description disponible.

وبما أن موقع المسجد استراتيجي ، ويوجد وسط حي يعرف بالكثافة السكانية ، فقد صار يشكل خطرا على مرتادي الطرق المحاطة به ، من راجلين وسيارات وشاحنات وغيرها ، بحيث الحفرة الكبيرة التي تغطي مساحته ، والمخصصة للطابق تحت أرضي تشكل خطرا حقيقيا ، لأنها تزداد تمددا وتوسعا تجاه الطريق جنوبه ، والتي بقي منها حوالي نصفها فقط ، والباقي تهدم نتيجة الامطار وعوامل أخرى، وهي تتهدم يوما بعد يوم الى أن تصبح الطريق مقطوعة بالمرة.

Aucune description disponible.

أما الطريق المحيط به شرقا فصارت مغطاة بالرمال ، محدثة حفرا معرقلة لحركة المرور . خاصة في الأيام المطيرة عندما تملأ بماء المطر . ومن جهة الشمال الشرقي ، على قارعة الطريق توجد معدات البناء من حديد طاله الصدأ، وأسلاك ، وبراريك ألقت بتشوهاتها على جمال الحي ، وألحقت أضرارا بالحديقة الصغيرة التي كانت متنفسا للساكنة . إن الصور المرفوقة بهذا المقال لشاهدة على ما نقول. فمتى تنتهي أشغال بناء المسجد ، لتنتهي معه معاناة الساكنة . ولنا عودة لاحقا للحديث عن مستوصف بنصفار بصفرو.

Aucune description disponible.

هلابريس/ المراسل – صفرو .

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب