أين نصيب شارع بئر انزارن بوزان من التأهيل ؟

وزان: محمد حمضي

بعيدا عن التعاطي السياسوي عند تناول الكثير من الاختلالات ذات الصلة بتدبير الشأن المحلي لحاضرة وزان ، لأن ذلك لن يساهم إلا في طمس كل فجوات الأمل -على ضيقها- التي منها يسرق نظرات على الغد الواعد لدار الضمانة ، كل من ينتصر للسياسة باعتبارها فعلا نبيلا ، وليست مجالا للفساد ، وتصفية الحسابات بين الخصوم السياسيين باستعمال أبشع الأسلحة وأحقرها . أوراش كثيرة تم فتحها في هذه السنة بدار الضمانة ، وهذه حقيقة لا يختلف حولها اثنان . ويقف وراء هذه الأوراش التي لا تستجيب لجبل انتظارات الساكنة ، لأن المدينة ولعقود ، كانت ضحية اقصاء ممنهج من مستويات عدة ، (يقف) كل من ، المجلس الجماعي ، والمجلس الإقليمي ، ومجلس الجهة ، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية …..

من بين الأوراش التي انفرد مجلس الجماعة بتنزيلها خلال هذه السنة ، مشروع تأهيل حزمة من الشوارع والأزقة التي طال بنيتها التدهور ، وهذا عمل يحسب للمجلس بكل مكوناته . لكن السؤال الذي يطرح نفسه ، والذي لم تطرحه في حينه المعارضة على فريق التسيير الذي يدير شأن الجماعة منذ أزيد من خمس سنوات ، يتعلق بالمعايير التي تم اعتمادها عند تصنيف الشوارع المتهالكة ، وتحديد أولوية تأهيل هذا الشارع دون الآخر .

Aucune description disponible.

شارع بئر انزارن من الشرايين الحيوية بالمدينة ، يعرف انسيابا ضخما للشاحنات طيلة اليوم ، لاحتضانه متاجر البيع بالجملة ، وممرا لأزيد من 3000 تلميذ(ة) ، وجسرا لربط وسط المدينة وأحيائها العليا بحي العدير ، حيث الحديقة العمومية التي تحج إليها النساء وأطفالهن بحثا عن فضاء لتزجية الوقت .

Aucune description disponible.

هذا الشارع الذي يحقن أموالا ضخمة في شرايين المدينة ، وتشغل متاجره العشرات من اليد العاملة – بدون أدنى احترام لقانون الشغل طبعا – حالة رصيفه الممتد من باب ثانوية ابن زهر إلى حين اطلالته على ساحة الاستقلال لا مثيل لها من حيث الاهمال ، و الاتلاف ، والتدهور ، مقارنة بباقي الشوارع ، بل مقارنة حتى بالشوارع التي حظيت بالتأهيل ، وهو ما خلف استياء عميقا في صفوف تجاره وساكنته ومستعمليه ، وفتح ذلك الباب لطرح الكثير من الاستفهامات المشروعة لعل أبرزها ، لماذا أقصى الفريق المسير لشؤون الجماعة تأهيل الشارع المذكور من برنامج أوراشه المفتوحة ؟ ولماذا لم يسجل في حينه أي ترافع للمعارضة في الموضوع ؟ عدم تأهيل شارع بئر انزارن نقطة سوداء في سجل التحالف الحزبي الموجود على رأس مجلس جماعة دار الضمانة ، فهل من التقاط لصوت الناخب(ة) قبل فوات الأوان ؟

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب