وزان : التعليم الأولي بمدرسة المصلى يربي على التشبع بقيم الوطنية

وزان: هلا بريس

تنقل الصور المرفقة بهذه المتابعة الإعلامية للنشاط الفني الذي نظمته المربيتان المشرفتان على التعليم الأولي بمدرسة المصلى ، تخليدا للذكرى 45 لتنظيم المسيرة الخضراء ،(تنقل) استمرار هذه المعلمة التربوية التاريخية بالانفراد والتميز في تنظيم الأنشطة الهادفة ، الحاملة لرسائل قوية ، تعلق الأمر بترسيخ قيم التسامح وتعايش الأديان ( تقاسم المغاربة ، مسلمون ويهود نفس المقاعد بنفس المدرسة )، أو بالأنشطة النوعية التي رشحتها لأزيد من 6 عقود لحصد عشرات الجوائز .

Aucune description disponible.

النشاط النوعي المنظم برحاب مدرسة المصلى يوم الخميس 5 نونبر، يترجم مدى استيعاب المربيتان لأهداف التعليم الأولي كما حددها القانون 00-05 ، الذي جاء فيه بأن ” ….أهداف تلك المؤسسات في تعليم القيم الدينية والقيم الوطنية والإنسانية ….” ، وأنهما نجحتا في التنزيل الهادف لهذه الأهداف ، وحقنها( الأهداف) بأسلوب بيداغوجي راقي بأوصال أطفال في عمر الزهور .

Aucune description disponible.

التنزيل الهادف لهذه الأهداف من خلال النشاط المنظم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، نجح في وضع أطفال التعليم الأولي العمومي ، في سياق حدث تاريخي صنعه مغاربة الأمس. كما يدخل هذا النشاط في إطار تجسير العلاقة بين مشروع إعداد نساء ورجال مغرب الغد ، ومغاربة الأمس الذين بتضحياتهم الجسيمة ، وتشبعهم بقيم الوطنية ، تفوقوا في بناء مغرب ممانع ، على صخرة لحمته تتكسر كل الدسائس .

Aucune description disponible.

لحظات وطنية رائعة ، بقالب ابداعي جميل ، وباحترام تام للتباعد الجسدي ، جسدها أطفال يرمزون للأمل والبراءة ، وتابعتها بالتشجيع الأطر التربوية والإدارية العاملة بأم المدارس ، رمز التعايش بين الأديان ، مدرسة المصلى التاريخية .

Aucune description disponible.

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب