وزان : التعليم الأولي بمدرسة المصلى يربي على التشبع بقيم الوطنية

كتبه كتب في 9 نوفمبر 2020 - 11:17 م
مشاركة

وزان: هلا بريس

تنقل الصور المرفقة بهذه المتابعة الإعلامية للنشاط الفني الذي نظمته المربيتان المشرفتان على التعليم الأولي بمدرسة المصلى ، تخليدا للذكرى 45 لتنظيم المسيرة الخضراء ،(تنقل) استمرار هذه المعلمة التربوية التاريخية بالانفراد والتميز في تنظيم الأنشطة الهادفة ، الحاملة لرسائل قوية ، تعلق الأمر بترسيخ قيم التسامح وتعايش الأديان ( تقاسم المغاربة ، مسلمون ويهود نفس المقاعد بنفس المدرسة )، أو بالأنشطة النوعية التي رشحتها لأزيد من 6 عقود لحصد عشرات الجوائز .

Aucune description disponible.

النشاط النوعي المنظم برحاب مدرسة المصلى يوم الخميس 5 نونبر، يترجم مدى استيعاب المربيتان لأهداف التعليم الأولي كما حددها القانون 00-05 ، الذي جاء فيه بأن ” ….أهداف تلك المؤسسات في تعليم القيم الدينية والقيم الوطنية والإنسانية ….” ، وأنهما نجحتا في التنزيل الهادف لهذه الأهداف ، وحقنها( الأهداف) بأسلوب بيداغوجي راقي بأوصال أطفال في عمر الزهور .

Aucune description disponible.

التنزيل الهادف لهذه الأهداف من خلال النشاط المنظم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، نجح في وضع أطفال التعليم الأولي العمومي ، في سياق حدث تاريخي صنعه مغاربة الأمس. كما يدخل هذا النشاط في إطار تجسير العلاقة بين مشروع إعداد نساء ورجال مغرب الغد ، ومغاربة الأمس الذين بتضحياتهم الجسيمة ، وتشبعهم بقيم الوطنية ، تفوقوا في بناء مغرب ممانع ، على صخرة لحمته تتكسر كل الدسائس .

Aucune description disponible.

لحظات وطنية رائعة ، بقالب ابداعي جميل ، وباحترام تام للتباعد الجسدي ، جسدها أطفال يرمزون للأمل والبراءة ، وتابعتها بالتشجيع الأطر التربوية والإدارية العاملة بأم المدارس ، رمز التعايش بين الأديان ، مدرسة المصلى التاريخية .

Aucune description disponible.