نشرة خاصة.. أمطار قوية أحيانا رعدية يومي الأربعاء والخميس بعدد من المدن المغربية

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه يرتقب تسجيل أمطار قوية أحيانا رعدية ، يومي الأربعاء والخميس ، ورياح محليا قوية يومي الخميس والجمعة بعدد من مناطق المملكة .

وأوضحت المديرية ، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن الأمطار ستهم ،ابتداء من اليوم الأربعاء على الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الخميس على الساعة الثامنة صباحا ، أقاليم وعمالات آسفي وتارودانت والحوز وورزازات وتنغير والرشيدية وميدلت .

وأضافت أن بعض الأمطار الرعدية المعتدلة ستهم عشية ومساء اليوم أقاليم تازة وبولمان وفاس والحاجب والخميسات والجديدة والصويرة وستكون مصحوبة محليا بتساقط حبات البرد .

وأشارت المديرية إلى أن رياحا محليا قوية تبلغ سرعتها ما بين 75 و90 كلم في الساعة، ستهم غدا الخميس وبعد غد الجمعة أقاليم وعمالات ميدلت، وبولمان، وأزيلال، والحوز، وتارودانت، وشيشاوة، وتنغير، وورزازات، وفكيك، وجرادة، وكرسيف، وتاوريرت، ووجدة، وبركان.

وتابع المصدر ذاته، أن هذه الرياح ستكون مصحوبة محليا بالغبار . كما ستهم بعض الرياح القوية نسبيا (ما بين 60 و65 كلم/س)، مساء هذا اليوم السواحل الأطلسية شمال الدار البيضاء وغرب سواحل البحر الأبيض المتوسط .

ووفق المديرية ، فإن تساقطات ثلجية متوقعة فوق القمم التي يفوق ارتفاعها 2100 م ( 10 إلى 40 سم) ستهم أقاليم الحوز وشيشاوة وأزيلال وتنغير، وميدلت ، من الساعة السادسة من مساء اليوم إلى غاية الساعة ال 12 من زوال غد الخميس .

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب