وزان: مركب سكني تابع لوكالة المساكن والتجهيزات العسكرية معلق تسليمه من سنوات !

كتبه كتب في 11 أكتوبر 2020 - 7:03 م
مشاركة

وزان : محمد حمضي

باعتبارهم صمام أمان الوحدة الترابية المغربية ، وحماة لأمن واستقرار الوطن ، فإن الاهتمام بالأوضاع الاجتماعية لأفراد قواتنا المسلحة الملكية يحضى باهتمام الدولة في أعلى مستوياتها ، لذلك جاء إحداث وكالة المساكن والتجهيزات العسكرية من أجل تطوير وتحديث المنشآت العسكرية ، وكذا تيسير ولوج السكن لأفراد القوات المسلحة الملكية ، كما أن هناك مؤسسات أخرى برامجها منصبة على تحسين الأوضاع الاجتماعية لهؤلاء الأشاوس .

وكالة المساكن والتجهيزات العسكرية التي يديرها مجلس مكون من ممثلين عسكريين ومدنيين ، سبق وصادق (المجلس) قبل سنوات على انجاز الآلاف من الوحدات السكنية ، يستفيد منها بأثمنة تفضيلية أفراد القوات المسلحة الملكية . وحسب ما صدر عن أشغال مجلس الوكالة المنعقد نهاية شهر مارس 2018 ، و بتنسيق مع فروع الوكالة ، فقد تم اخبار عضوات وأعضاء المجلس بأنه قد تم الشروع في انجاز42000 وحدة سكنية ، نصفها تم تسليمه لمقتنيها بأسعار جد تفضيلية، وأن 1200 مسكن جديد ستكون جاهزة للتسليم سنة 2021 .

مدينة وزان كان لها نصيبها من المساكن التي أنجزتها وكالة المساكن والتجهيزات العسكرية ، وهو ما خلف ارتياحا في أوساط أفراد القوات المسلحة الملكية وأسرهم بالإقليم ، لأن المركب السكني بشارع الجيش الملكي ، من المتوقع أن يخفف من الأعباء الاجتماعية عن المستفيدين الذين قست الظروف الاجتماعية على البعض منهم .

المركب السكني وحسب بعض المصادر، كان من المتوقع أن تسلم مفاتيح شققه للمستفيدين قبل سنوات لو لم تعترض المشروع جملة من الاكراهات ، ولو لم يصب بعدوى وباء تعثر مختلف المشاريع التي يتم تنزيلها بدار الضمانة ! المستفيدون من المشروع الاجتماعي المذكور يتطلعون إلى تدخل عاجل وايجابي من الإدارة المركزية لوكالة المساكن والتجهيزات العسكرية ، لوضع اللمسات الأخيرة المادية والادارية على المركب السكني ، وتسليمهم مفاتيح شققهم قبل نهاية السنة الجارية .