خطير جدا عاصمة السعودية تنجو من هجوم بصاروخين بالستيين نفذه الحوثيون -فيديو-

كتبه كتب في 29 مارس 2020 - 10:46 ص
مشاركة

قامت قوات الدفاع الجوي السعودي الليلة الماضية باعتراض وتدمير صاروخين بالستيين أطلقتهما مليشيا الحوثي من صنعاء وصعدة باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالسعودية.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” ، في بيان صدر فجر اليوم إن الصاروخين البالستيين تم إطلاقهما باتجاه مدينتي الرياض وجازان، مؤكدا عدم وجود أي خسائر بالأرواح.

ولفت إلى أن اعتراض الصاروخين قد تسبب في سقوط بعض الشظايا نتيجة عملية التدمير على بعض الأحياء السكنية بمدينتي الرياض وجازان، مبينا أن إطلاق الصواريخ البالستية من قبل مليشيا الحوثي في هذا التوقيت” يعبر عن التهديد الحقيقي لهذه المليشيا الإرهابية” .

واضاف المالكي ان هذا الاعتداء “الهمجي لا يستهدف المملكة العربية السعودية ومواطنيها والمقيمين على أراضيها بل يستهدف وحدة العالم وتضامنه خاصة في هذه الظروف الصعبة والعصيبة والتي يتوحد فيها العالم أجمع لمحاربة تفشي الوباء العالمي كورونا (كوفيد -19)”.

و أكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين ، وحماية الأمن الاقليمي والدولي. وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دعا مؤخرا الأطراف المتحاربة في اليمن إلى التركيز على التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض، وبذل قصارى جهدها لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس كوفيد-19
المزيد:

سيدة مصابة تلد توأماً وتسميهما فيروس وكورونا
الجزائر خطير :29 وفاة و 454 إصابة آخر حصيلة للجزائر بخصوص فيروس كورونا
كورونا يحصد المزيد بتونس..7 وفيات والإصابات في ارتفاع
بالفيديو.. مواطنون يتحدون قرار إغلاق شواطئ الإسكندرية.. والشرطة تتدخل
300 ألف عاهرة و20 ألف منزل مرخص.. الد