كدشيو قطاع النظافة بفاس يراسلون والي جهة فاس مكناس وعمدة فاس في ملف المطرودين من شركة “أوزون”

راسل المكتب النقابي لقطاع النظافة بفاس المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، يوم 21 غشت الجاري، السيد والي جهة فاس مكناس وكذا السيد عمدة المدينة، في ملف المطرودين من شركة اوزون والذين تعرضوا للتضييق من إدارة المؤسسة لتشبتهم بمطالبهم المتعلقة بتفعيل اتفاق 25-2-2016.

فحسب مراسلة للمكتب النقابي والموجهة للسيد والي جهة فاس مكناس، فقد تم طلب عقد لجنة إقليمية للمصالحة قبل تسعة أشهر تقريبا وبعده تذكير وبعد التذكير طلب تدخل مباشر للسيد الوالي، كما تم التواصل مع كل الأقسام والمسؤولين الرئيسيين، لكن مساعيهم قوبلت بالتسويف، تقول المراسلة.

هذا ويطالب المكتب النقابي من السيد والي جهة فاس مكناس بتدخل مباشر وفوري لحل مشكلة المطرودين والمضيق عليهم.

وفي ذات السياق تمت مراسلة السيد عمدة مدينة فاس بصفته مسؤولا عن متابعة شركة أوزون في تفعيل محتوى دفتر التحملات والذي يضم شقا يعني العمال وحقوقهم. حيث يؤكد المكتب النقابي الظلم الذي طال أعضاء المكتب من طرف شركة اوزون، تشير المراسلة الموجهة لعمدة فاس والتي تتوفر جريدتنا على نسخة منها؛ إلى استمرار شركة اوزون في التضييق عليهم، بسبب تشبتهم بمطالبهم المتعلقة بتفعيل اتفاق 25- 2 – 2016، الذي سبقت الإشارة إليه.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن اتفاق 25 -2-2016 ؛ يشير بالإضافة إلى إرجاع الموقوفين، تسوية منحة السائقين والمراقبين، إعادة النظر في مناطق الكنس ومناطق جمع النفايات لشساعتها.. وغير من المطالب المشروعة.

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب