موظفو جماعة الرباط يحملون والي الجهة مسؤولية التعيينات في مناصب مسؤولية الجماعة دون احترام للدستور و القوانين التنظيمية

حَمَّل التنسيق النقابي الرباعي المكون من الإتحاد المغربي للشغل umt، الفيدرالية الديمقراطية للشغل fdt، الإتحاد العام للشغالين بالمغرب ugtm، الكنفدرالية العامة للشغل cgt سلطات الوصاية و في مقدمتهم السيد والي جهة الرباط سلا القنيطرة كامل المسؤولية من أجل وقف مهزلة التعيينات التي أقدم عليها رئيس جماعة الرباط التي لم يسبق لها مثيل في كافة المجالس السابقة . والتي اعتبرها تعيينات مبنية على الولاءات و الزبونية، في غياب تام لمعايير الكفاءة و التجربة في مجال التعيين .

جاء ذلك على إثر القرار المفاجئ الذي أصدره رئيس جماعة الرباط في شكل لائحة التعيينات في مناصب المسؤولية دون اعتبار للشراكة مع الفرقاء الإجتماعيين و عدم احترام البنود الدستورية الموجبة لإحترام مبدأ تكافؤ الفرص .

حيث عبر التنسيق الرباعي، رفضه التام لأي تعيينات خارج القوانيين الملزمة لتنظيم مباريات التعيين في مناصب المسؤولية و فتحها في وجه كافة الأطر المؤهلة لذالك .

كما دان بشدة تسريب المعطيات الإدارية الخاصة و التي سبق أن نبه لخطورتها التنسيق النقابي في كل المحطات ، و مطالبتها بمحاسبة المسؤولين عليها .

و طالب التنسيق النقابي بالتراجع الفوري عن هذه القرارات، كما أهاب في ذات السياق بكافة الموظفات و الموظفين الإلتفاف حول التنسيق النقابي المحلي لتحقيق المطالب و صون المكتسبات.

هلابريس / متابعة

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب