العثماني: المقاولات والفاعلون الاقتصاديون مطالبون بالعودة إلى عملهم مباشرة بعد عيد الفطر

كتبه كتب في 19 مايو 2020 - 11:09 م
مشاركة

شدد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على ضرورة عودة المقاولات والفاعلين الاقتصاديين لعملهم بعد عيد الفطر مع الإلتزام بالإجراءات الصحية.

وقال رئيس الحكومة يومه الثلاثاء خلال جلسة عامة خصصت لمناقشة البيانات التي قدمها رئيس الحكومة في اجتماع مشترك لمجلسي البرلمان:”في إطار الحجر الصحي اتخذنا في البداية قرار يقضي بأن كل الوحدات الصناعية والإنتاجية التي تستطيع أن تلتزم بالمعايير الصحية وفق دليل واضح يسمح لها بل تشجع على العمل”.

وتابع رئيس الحكومة:”هادشي لي خدمنا به إلى اليوم وغادي نبقاو خدامين به وإلا ماتلقاوش ماتاكلو أنتم الاولين”ليردف:”الصناعة الغذائية يجب أن تشتغل وإلا مانلقاوش الكمامات ومايبقاوش الأدوية وهذا لا يمكن “.

وزاد قائلا:”يجب أن نشدد في الإجراءات الصحية وهذا  هو عين الصواب والمعقول ولكن في نفس الوقت يجب أن نشجع الوحدات الإنتاجية والصناعية لكي تشتغل”.

واستطرد رئيس الحكومة:”وزير المالية حين دعا هذا الصباح أن يشتغل الفاعلون الاقتصاديون ف خاصهوم يشتغلو لكن مع الالتزام بالمعاييرالصحية حيث أن العديد من القطاعات الحكومية وضعت دلائل لعمل المؤسسات في مختلف المستويات”.

وأضاف العثماني أن “هناك لجان مراقبة جهوية تزورالوحدات الصناعية والإنتاجية  باستمرار”،مشيرا إلى أنه تم تسجيل” 13 ألف زيارة للوحدات الإنتاجية في هذا الشهر تقريبا لأن الزيارات تتكرر لأكثر من مرة لكل وحدة وتم إصدار  قرارات بالإغلاق لبعض الوحدات التي لم تلتزم  بالتدابير الوقائية بالرغم من التحذيرات”.