وزير سابق: المغرب يصنع قمة عربية وإفريقية شعبية في كأس العالم بقطر

قال الحسن عبيابة، وزير الشباب والرياضة السابق ، إن المنتخب المغربي لكرة القدم أحيا شعورا وطنيا متميزا لدى الجمهور المغربي، وأعاد إحياء شعور الشعب العربية والإفريقية من جديد حول قيم الإنسانية العلمية والقارية، وهي قيم نشوة الفرح، والشعور بقيمة التفوق والنصر، حتى و لوكان رمزيًا.

وأضاف وزير الشباب والرياضة السابق في تصريح ل”تليكسبريس”، أن “البعض حاول إفراغ مقولة الشعب العربي من المحيط إلى الخليج من دلالتها، لكن المنتخب المغربي، أحيا هذه المقولة من جديد على المستوى العربي الشعبي، فكان الجميع يهتف لقد إنتصرنا، لأن الإنتصارات التاريخية كتبت لنا ولم نعيشها والانتصارات الحديثة أخبرنا بها ولم نراها”.

وقال الدكتور الحسن عبيابة محلل سياسي ووزير سابق، لقد “حقق المغرب عن طريق المنتخب المغربي، قمة عربية فوق ارض دولة قطر الشقيقة، لم تحققها القمة العربية الأخيرة، التي لم يسمع عنها أحد ولم يتكلم عنها أحد”.

وقال عبيابة، إن “كأس العالم منذ إنشائها 1930، لم تكن فقط حدثا كوريا، ولكن كانت تمثل قوة وعزيمة الشعوب أمام العالم، والمغرب الآن، في كأس العالم يصنع تاريخا عربيا تتوارثه الأجيال العربية من جيل الى جيل، وبهذا يكون المغرب أنتج نموذجا جديدا في المشاركة في كأس العالم، مستوحاة من النموذج التنموي الجديد الذي اعتمده المغرب”.

وتمكن امس المنتخب المغربي من الاطاحة بالمنخب البرتغالي والتاهل الى نصف نهائي كأس العالم بقطر ليضرب موعدا اخر مع المنتخب الفرنسي يوم الاربعاء المقبل في ملعب البيت، وبعد الفوز خرجت ملايين المناصرين بالمغرب وخارجه وفي الدول العربية والافريقية فرحا بانجاز المغرب في المونيدال واقصائه كبار المنتخبات.

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب