مونديال 2022: البعثة الأمنية المغربية تشارك في افتتاح مركز التعاون الشرطي بقطر

جرى افتتاح أشغال مركز التعاون الشرطي الدولي بمدينة لخوية القطرية، وذلك في إطار مواكبة أنشطة كأس العالم قطر 2022.

وتم افتتاح مركز التعاون الشرطي الدولي بحضور البعثة الأمنية المغربية إلى جانب ممثلي باقي البعثات الأمنية للدول المشاركة بالإضافة إلى فريق من الإنتربول والأوروبول.

ويعتبر هذا المركز الدولي بمثابة منصة لتسهيل تبادل المعلومات بين قطر والدول المشاركة في كأس العالم، حول الموضوعات المتعلقة بالإشراف الأمني والعمليات الشرطية.

يذكر أن المغرب يشارك ضمن مركز القيادة الأمني الخاص بتدبير المونديال بأطر أمنية متخصصة في الأمن الرياضي وفي التعاون الدولي الأمني وجمع وتحليل المعطيات العملياتية واستغلالها في تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى.

ويتوقع أن يلعب هذا المركز الدور المحوري في مواكبة الجماهير الكروية عموما، وتقديم الدعم والمشورة الأمنية لنظرائهم القطريين.

IPCSans titre 19

يذكر انه في إطار الاستعدادات الأخيرة التي تسبق انطلاق منافسات كأس العالم قطر 2022، عقدت الخلية الأمنية المكلفة بتأمين هذا الحدث الرياضي العالمي أولى اجتماعاتها التنسيقية، يوم الخميس 17 نونبر 2022، وذلك بمركز قيادة عمليات كأس العالم بالعاصمة القطرية الدوحة.

وشارك في هذا اللقاء ممثلو الوفود الأمنية التي تمت دعوتها من قبل البلد المستضيف من أجل المشاركة في قيادة وتنسيق العمليات الأمنية، وهي الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا ومصر والسودان وتونس والمكسيك وإيرلندا والكويت، ثم المغرب الممثل بوفد مهم يضم مجموعة من خيرة الكفاءات الأمنية في مجال تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى.

وقد استهل هذا اللقاء بترحيب القيادة الأمنية القطرية بالمشاركين، مؤكدة أهمية التنسيق وتبادل الخبرات والمعطيات العملياتية بين ممثلي الوفود الأمنية في إنجاح هذا الحدث الكروي الدولي، قبل أن ينتقل الحاضرون إلى تناول مختلف الجوانب المرتبطة بآليات العمل المشترك وتنظيم وتنفيذ العمليات الأمنية الميدانية، وسط تأكيد حرصهم على المساهمة الفاعلة في هذا الجهد الدولي المشترك.

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب