عمر هلال: إيران زودت البوليساريو بأسلحة متطورة منها طائرات “درون”

كشف عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة عن معطيات تفضح تورط إيران في تسليح مرتزقة البوليساريو بأسلحة متطورة من بينها طائرات بدون طيار “درون”.

و عرى عمر هلال زيف الادعاءات التي طالما ظلت الجزائر وإيران تتنصل منها، كونهما بريئتين من التهم المنسوبة إليهما، ليقف رجل الدبلوماسية المغربية عمر هلال أمام أعضاء مجلس الأمن بالأدلة القاطعة التي تورط مرتزقة البوليساريو تسلم طائرات، الدرون ايرانية الصنع.

و استعرض عمر هلال بالمناسبة صوراً لطائرات الدرون الإيرانية التي تسلمتها جبهة البوليساريو، والتي يتراوح سعرها بين 20 و 22 ألف دولار، مشيرا أن شراء طائرة واحدة يطعم 300 شخص في السنة، وتطبيب وعلاج 500 شخص في السنة، وتعليم 120 طفلاً.

وتسعى ايران بدعمها لجبهة البـوليساريو من وراء ذلك تأسيس حزب من نوع آخر على شاكلة حزب الله بلبنان، كما اشار هلال الى أن الحجج التي تقدّم بها المغرب تؤكد بالملموس ضلوع هذه الدولة وبتنسيق مع ممثليها بالجزائر في تهديد الأمن القومي للمغرب من خلال العمل على تدريب عناصر البوليساريو على استعمال الصواريخ والطائرات بدون طيار وإنشاء الأنفاق لاختراق الجدار الأمني عبر حرب العصابات.

مقالات ذات الصلة

25 نوفمبر 2022

منتدى برشلونة.. بوريطة يجري سلسلة من المباحثات مع عدد من الشخصيات

23 نوفمبر 2022

الوضع في بوركينا فاسو يتطلب دعم بلدان صديقة مثل المغرب

23 نوفمبر 2022

سيرج بيرديغو: إمارة المؤمنين مؤسسة فاعلة ومركزية لترسيخ الانسجام واحترام الأقليات

23 نوفمبر 2022

المغرب يدعو إلى تعزيز آليات التعاون مع البلدان المتوسطة الدخل