عمر هلال: إيران زودت البوليساريو بأسلحة متطورة منها طائرات “درون”

كشف عمر هلال، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة عن معطيات تفضح تورط إيران في تسليح مرتزقة البوليساريو بأسلحة متطورة من بينها طائرات بدون طيار “درون”.

و عرى عمر هلال زيف الادعاءات التي طالما ظلت الجزائر وإيران تتنصل منها، كونهما بريئتين من التهم المنسوبة إليهما، ليقف رجل الدبلوماسية المغربية عمر هلال أمام أعضاء مجلس الأمن بالأدلة القاطعة التي تورط مرتزقة البوليساريو تسلم طائرات، الدرون ايرانية الصنع.

و استعرض عمر هلال بالمناسبة صوراً لطائرات الدرون الإيرانية التي تسلمتها جبهة البوليساريو، والتي يتراوح سعرها بين 20 و 22 ألف دولار، مشيرا أن شراء طائرة واحدة يطعم 300 شخص في السنة، وتطبيب وعلاج 500 شخص في السنة، وتعليم 120 طفلاً.

وتسعى ايران بدعمها لجبهة البـوليساريو من وراء ذلك تأسيس حزب من نوع آخر على شاكلة حزب الله بلبنان، كما اشار هلال الى أن الحجج التي تقدّم بها المغرب تؤكد بالملموس ضلوع هذه الدولة وبتنسيق مع ممثليها بالجزائر في تهديد الأمن القومي للمغرب من خلال العمل على تدريب عناصر البوليساريو على استعمال الصواريخ والطائرات بدون طيار وإنشاء الأنفاق لاختراق الجدار الأمني عبر حرب العصابات.

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب