عناية ملكية موصولة بمغاربة العالم..قنصلية المغرب بدبي تأوي المواطنين العالقين وتتكفل بتطبيبهم

كتبه كتب في 21 أبريل 2020 - 1:40 م
مشاركة

في إطار العناية المولوية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمغاربة المقيمين بالخارج، واستجابة للتعليمات التي أصدرتها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إلى جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية من أجل الاهتمام بالمواطنين العالقين الذين كانوا في عطلة قصيرة خارج المغرب، سواء للسياحة أو التطبيب أو في زيارات عائلية أو في مهمة عمل.

وفي هذا الإطار، أعلنت القنصلية العامة للمملكة في دبي عن إيوائها لعدد مهم من المغاربة العالقين بدولة الإمارات في بعض الفنادق بمدينة دبي، بالإضافة إلى تأمين تغذيتهم فيها.

وقالت القنصلية في بلاغ لها، إنها استجابت لمطالب بعض المواطنين الذين كانوا في حاجة للمواكبة الطبية عبر تسهيل ولوجهم لبعض المصحات لإجراء الفحوصات الطبية وتمكينهم من الأدوية الضرورية.

 وأشار البلاغ إلى أن القنصلية وفور صدور هذه التعليمات، قامت بإنشاء خلية أزمة ووضعت ثلاثة أرقام هواتف رهن إشارة المواطنين المغاربة، لافتا إلى أن أكثر من 600 مواطن قاموا بتسجيل أنفسهم لدى مصالح القنصلية، وطالب البعض منهم بمساعدته على الإيواء نظرا لنفاذ مواردهم المالية.

وعبرت القنصلية عن شكرها لجميع الفاعلين الجمعويين المغاربة على مساعدتهم وحسن تعاونهم، مشيرة إلى أنهم أبانوا عن روح التماسك والتضامن والتآزر مع أخواتهم و إخوانهم المواطنين في هذه الظرفية الحساسة.