بفضل تدخل جلالة الملك محمد السادس.. إبراهيم سعدون يصل إلى المغرب

وصل الطالب المغربي إبراهيم سعدون، مساء اليوم السبت إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، قادما من المملكة العربية السعودية.

ووجد ابراهيم سعدون في استقباله بمطار محمد خامس والده طاهر سعدون إضافة إلى بعض من أفراد أسرته.

وجاء إبراهيم على متن طائرة تابعة للخطوط السعودية بعد أن ركب رحلة جوية من مطار الرياض الدولي، اليوم على الساعة الثالثة بالتوقيت السعودي.

وجاء الإفراج عن سعدون بعد وساطة ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان بناء على العلاقة الوطيدة التي تجمع الأسرة الملكية في المملكة العربية السعودية و جلالة الملك محمد السادس.

وتم القبض على الطالب المغربي قبل أشهر إلى جانب البريطانيين إيدن أسلين وشون بينر، بعد قتالهم إلى جانب القوات الأوكرانية في مدينة ماريوبول.

وكان سعدون اختار طواعية الانخراط في الجيش الأوكراني، بداية الحرب الروسية الأوكرانية، ليتم بعد ذلك القاء القبض عليه من قبل قوات دونتيسك الأنفصالية بمدينة ماريوبول.

وبالرغم من التعقيدات البالغة التي عرفتها قضية سعدون لكون المملكة المغربية لا تتعامل مع الكيانات الإنفصالية، إلا أنه بفضل جلالة الملك محمد السادس، وعلاقته الطيبة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تمكن سعدون من معانقة الحرية ليعود اليوم إلى حضن الوطن.

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب