إسرائيل..المغرب يشارك في مؤتمر عسكري دولي إلى جانب دول وازنة

من المنتظر أن يشارك الجيش المغربي، في مؤتمر دولي، ينظمه الجيش الإسرائيلي، حول التجديد والتحديث العسكري، إلى جانب العشرات من قادة جيوش العالم.

وسيكون المغرب، ضمن تسع دول ممثلة بقائدي الجيوش، في هذا المؤتمر الذي سيستمر لمدة اسبوع، وستنطلق فعالياته من 12 شتنبر على أن تستمر إلى الـ 15 منه، حسب ما كشف عنه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي.

وسيتناول المؤتمر، حسب ذات المصدر، “آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على: الدفاع المتعدد الأبعاد، والولوج البري المتعدد الأبعاد، والضربات المتعددة الأبعاد، وإدارة الطيف العسكري-سبكتروم، والهجمات السايبرانية “.

وأضاف أدرعي أن “التطور والتجدد العسكري سيكونان من صلب أعمال المؤتمر الدولي”، الذي من شأنه “أن يعزز الشرعية الدولية في مجال توسيع حرية العمل وخلق عمق استراتيجي مع إبراز اسرائيل كقوة إقليمية وجسر للتلاقي بين الثقافات ومورد مهم في مجال الابتكار والأمن المحلي والدولي”.

وبالإضافة إلى المغرب، والبلد المنظم إسرائيل ستشارك 16 دولة أخرى في المؤتمر وهي الولايات المتحدة الأمريكية واليونان وقبرص وفنلندا وبولونيا وايطاليا وجمهورية التشيك والهند وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة وسلوفاكيا وهنغاريا وفرنسا وكندا واستراليا بالإضافة إلى حلف الناتو.

المؤتمر سيحضره تسعة قادة جيوش، ضمنها المغرب، و25 بعثة عسكرية بالإضافة إلى 200 من قياديي جيوش رفيعي المستوى.

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب