سطات: الهيئة المحلية لفدرالية اليسار تُطالب المؤسسات المنتخبة بإجراء تحويلات في ميزانية 2020 لمواجهة جائحة كورونا

كتبه كتب في 18 أبريل 2020 - 7:23 م
مشاركة

طالبت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بسطات، المؤسسات المنتخبة إقليميا -مجلس اقليمي ومجالس جماعية- بإجراء تحويلات في ميزانيات 2020 حسب المقتضيات القانونية الجاري بها العمل لتوفير ما يكفي من الاعتمادات المالية لشراء معدات ومواد التعقيم الشامل لجميع المرافق وكذلك لدعم القطاع الصحي العمومي على مستوى الإقليم خصوصا المعدات والمواد والألبسة وجميع اللوازم المرتبطة باستقبال ومعالجة ومواكبة الحاملين لفيروس كوفيد-19. كما طالبت المجلس الجماعي بسطات بإعداد برنامج التعقيم الشامل بتراب الجماعة وإعلانه بمقر الجماعة والبوابة الالكترونية للجماعة وعبر كافة الوسائل المتاحة. وبتكثيف مراقبة الأسعار وفرض إشهار الأثمنة حماية للمستهلك ولما تبقى من القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

كما حذرت في ذات السياق من الاستغلال والتوظيف الانتخابوي لمختلف الاجراءات والمبادرات ذات الصلة بالتدابير الوقائية من جائحة كورونا.

وطالبت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة باعتماد خطة تواصلية ،علاقة بالجائحة، تقدم من خلالها المعلومة بشكل رسمي ،لمحاصرة الأخبار الزائفة والإشاعة والمساعدة على المزيد من التعبئة الوقائية والإحترازية.

وقد تابعت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار بسطات، بقلق شديد التطورات والمستجدات الاخيرة على المستوى الدولي والوطني والمرتبطة بالانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد وما خلفه من وفيات وآثار سلبية من الناحية الاقتصادية والإجتماعية .
وفي ذات  السياق، تداولت الهيئة المحلية للفيدرالية في اجتماعها، المنعقد عن بعد يوم أمس 17 أبريل 2020 ،في مختلف الإجراءات الوقائية والإحترازية التي اتخذتها الدولة المغربية وأهميتها في هذه المرحلة، خصوصا في ظل منظومة صحية هشة تلازمها اختلالات وأعطاب بنيوية بسبب اختيارات سياسية واقتصادية لا شعبية أسقطت من جدول أعمالها أولوية العناية والاهتمام بالقطاعات الإجتماعية وفي مقدمتها الصحة والتعليم.
ولم يفت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بسطات، تقديم التعازي الحارة لعائلات المتوفيات والمتوفين بسبب جائحة كورونا وتمنت الشفاء العاجل لجميع المصابات والمصابين. ووجهت دعوتها لساكنة سطات للمزيد من التعبئة الصحية والإلتزام بالتدابير الوقائية والإحترازية. وثمنت مبادرات ومقترحات مستشاري فيدرالية اليسار الديمقراطي بجماعة سطات، كما حيت عاليا، المجهودات والتضحيات التي يقوم بها جنود القطاع الصحي وطنيا ومحليا. وحيَّت عاملات وعمال النظافة وطالبت المجلس الجماعي لجماعة سطات بالتدخل لدى الشركة المستفيدة من عقد التدبير المفوض من أجل توفير وسائل ولوازم الوقاية والحماية من الأمراض للعاملات والعمال.
وفي ذات السياق توجهت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار بالتحية العالية لروح التطوع والتضامن التي عبرت عنها العديد من الفعاليات وخصوصا فعاليات المجتمع المدني بسطات.


هلابريس / بيان الهيئة المحلية لفيدرالية