فيديو صادم لشاب سعودي يسحل ممرضة على الأرض ويضربها بشكل وحشي

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة مقطع فيديو يوثق #إعتداء_مواطن_على_ممرضه_سعوديه ما أثار غضبًا واسعًا.


وظهر في المقطع المتداول شاب سعودي يسحل ممرضة على الأرض ويضربها بشكل وحشي في إحدى المستشفيات في المملكة وسط صراخ شديد وبكاء منها، فيما حاول المتواجدين منعه دون جدوى.

وأفاد طبيب بالمستشقى بأن الممرضة من أميز الطاقم التمريضي في قسم الطواري برغم انها لم تكمل سنة في خدمتها.


وأثار مقطع #إعتداء_مواطن_على_ممرضه_سعوديه غضبًا واسعًا وطالب أطباء وناشطون الجهات الرسمية بمعاقبة الشاب السعودي.


بدوره قال الدكتور محمد الهضلة: “ماهذا المنظر نحن لسنا في شيكاغو نحن في بلد يطبق القانون والانظمه والاعتداء على الممارس الصحي نظاما جريمه كيف قبل هذا على مواطنه هل تخيل لحظه واحده انها اخته اوزوجته اوابنته مافعله هذا بلطجيه لايقبلها عقل او انسان سوي  #إعتداء_مواطن_على_ممرضه_سعوديه”.


كما علق د.عبدالله‌السيف غاضبًا “احنا في دولة نظام وراح يندم على تصرفه يوم لا ينفع الندم مادام ما ردعة الشيمة ولا الاخلاق ولا الدين فالقانون راح يردعه ويجعله عبرة لغيرة”.

أما سلوى من قسم العلاج الطبيعي استنكرت الواقعة  وقالت “وصوله لمرحلة الاعتداء الجسدي و المكان فيه ناس كثير و اللي يصور محد يقدر يتدخل ويمنع تعرضها لهذا الموقف المؤذي!!”.

وأضافت “الأذى جسدي ونفسي اضافة لأنه ازعج باقي المرضى وعطل شغل الممارسين ..أتمنى يطلع حقها وبقوة والا بيتكرر المشهد بكرا وبعده!!

ويعتبر القانون السعودي أن الاعتداء على الممارس الصحي لفظيًا أو جسديًا جريمة يعاقب عليها النظام بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال.

مقالات ذات الصلة

25 فبراير 2023

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب اليابان

13 يناير 2023

أقوى جوازات السفر في العالم.. المغرب يتقدم بمركزين

5 نوفمبر 2022

قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمكناس يأمر بإيداع قيادي في العدل والإحسان سجن تولال

20 سبتمبر 2022

قرصنة المكالمات بقلعة السراغنة.. الأمن يعتقل متورطا قي العمليات من داخل محله