هل تتحول الداخلة إلى قبلة للمستثمرين البرازيليين وجسر بين القارات؟

فتتح إدواردو نانتس بولسونارو، النائب الفدرالي والمستشار السياسي لرئيس جمهورية البرازيل الفدرالية،و بحضور رئيس غرفة التجارة المغربية – الإفريقية – البرازيلية تمثيلية بمدينة الداخلة بالصحراء المغربية.

وتتطلع هذه التمثيلية، ذات البعد الاقتصادي إلى أن تشكل آلية للتقارب ودعامة للتنمية الاقتصادية والتجارية خدمة للبلدين معا، كما تهدف إلى تعزيز الحوار بين الفاعلين في القطاعين العام والخاص والتشجيع على تأسيس مقاولات برازيلية في المغرب.

وبهذه المناسبة، أكد نانتس بولسونارو، أن افتتاح هذه التمثيلية بالداخلة يروم تحسين التبادل التجاري بين البرازيل والمغرب، مشيرا إلى أنه بإمكان البلدين أن يكونا شريكين على المدى الطويل، ودعا إلى مزيد من تطوير العلاقات التجارية، معربا عن أمله في أن يصبح المغرب مركزا للصادرات البرازيلية نحو إفريقيا، مضيفا، أن الغرض من هذه الزيارة هو تعزيز العلاقات مع المملكة التي تربطنا بها علاقات جيدة…

من جهة أخرى، قال رئيس غرفة التجارة المغربية – الإفريقية – البرازيلية، فريد المشقي، إن افتتاح هذه التمثيلية الاقتصادية يتوخى تعزيز فرص الاستثمار في جهة الداخلة – وادي الذهب، وأن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين المغرب والبرازيل والبلدان الإفريقية، بالنظر إلى أن الداخلة أضحت قطبا رئيسيا يربط المغرب بامتداده الإفريقي، مذكرا بمبادرة جلالة الملك محمد السادس لإرساء برنامج للتعاون جنوب – جنوب بين أمريكا اللاتينية وإفريقيا والمغرب.

إلى ذلك، يؤكد تدشين هذه التمثيلية أن الأقاليم الجنوبية للمملكة تزخر بفرص استثمارية هائلة وتشكل جسرا بين البرازيل وأمريكا اللاتينية وإفريقيا والشرق الأوسط، وان هذه التمثيلية سيعزز العلاقات بين المغرب والبرازيل بهدف جذب المستثمرين البرازيليين.

وبهذه المناسبة، قام أعضاء الوفد البرازيلي بزيارة للمركز الجهوي للاستثمار، حيث تابعوا عرضا قدمه مدير المركز منير هواري، سلط خلاله الضوء على مختلف المشاريع الكبرى المنجزة والتي ما زالت قيد الإنجاز، بالإضافة إلى مختلف الفرص الاستثمارية في عدة قطاعات منتجة. وسيقوم الوفد البرازيلي، المكون من رجال أعمال، بزيارات ميدانية لاستكشاف فرص الاستثمار والمؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها الجهة.

فهل تتحول الداخلة الى قبلة للاستثمار البرازيلي وجسر يربط بين القارة الإفريقية والأمريكية؟.

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب