وفد اسباني بالعيون للوقوف على مظاهر التنمية بالصحراء المغربية

يقوم حاليا وفد إسباني، بزيارة لجهة العيون الساقية الحمراء، للاطلاع على مظاهر التنمية التي تشهدها الجهة في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

ويضم هذا الوفد، الذي يزور الجهة بمبادرة من مركز الساقية الحمراء للدراسات والأبحاث، وجمعية مورسيا للطلح، أنطونيو فيسينتي فراي سانشيز، مؤرخ وأستاذ جامعي بجامعة مورسيا، وغونزالو سانشيز الفاريز كاستيلانوس، مصور – مصمم، وباولينو روس، صحفي بالراديو الجهوي لمورسيا.

وسيقوم هذا الوفد، الذي يرافقه القنصل العام للمملكة المغربية في مورسيا، السيد محمد بيد الله، بزيارة لمناطق الطيور بمحمية النعيلة بإقليم طرفاية، ومواقع النقوش الصخرية، وكذا المواقع الأثرية بالمنطقة، بالإضافة الى عقد لقاءات مع السلطات والفاعلين المحليين بأقاليم العيون وطرفاية والسمارة. وسيتم أيضا خلال هذه الزيارة، توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية التفاعل بمورسيا، و مركز الساقية الحمراء للدراسات والأبحاث بالعيون، وجمعية ميران لحماية التراث بالسمارة للتعريف والبحث حول المواقع الأثرية والطبيعية بجهة العيون الساقية الحمراء.

كما سيتم تنظيم محاضرة بالكلية متعددة التخصصات بالسمارة يلقيها الأستاذ غونزالو سانشيز الفاريز كاستيلانوس، إلى جانب تقديم كتابه تحت عنوان “النقوش الصخرية الأثرية في جنوب المغرب ” الصادر بإسبانيا في شهر فبراير الماضي.

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب