تحقيقات القضاء الإسباني تورط سانشيز في عملية دخول ‘بن بطوش’ بهوية مزورة

في جديد قضية زعيم البوليساريو ابراهيم غالي، الذي دخل إسبانيا بهوية مزورة لتلقي العلاج، أكد قاضي التحقيق في سرقسطة ، رافائيل لاسالا ، أن المسؤول عن دخول زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي إلى إسبانيا ، هو رئيس الحكومة الذي وجه العملية التي شارك فيها مسؤولون آخرون، و أعطى موافقة على ذلك بتاريخ 10 مارس 2021.

ونقلت صحيفة OKDIARIO ، التي تتبعت القضية منذ اندلاعها ، أن القاضي لاسالا كشف بأن الشخص الذي كان يرمز له بعلامة “X” هو رئيس الحكومة بيدرو سانشيز.

و ذكرت الصحيفة، أن وزراء الداخلية والدفاع كانا بدورهما على علم بدخول غالي، وكان المشرف المباشر هو كاميلو فيلارينو مدير ديوان وزيرة الخارجية السابقة ارانتشا غونزاليس.

وفتح القاضي تحقيقا مع كاميلو فيلارينو ، و رفض طلب المدعي العام للدولة بإغلاق التحقيق مع الوزيرة السابقة أرانشا غونزاليس لايا.

فيلارينو ، كان قد صرح بأن الوزيرة السابقة هي التي أمرت بالسماح لابراهيم غالي بدخول قاعدة سرقسطة الجوية في 18 أبريل 2021 لعلاجه من كوفيد في مستشفى في لوغرونيو ، لكنها لم تكن الوحيدة في اتخاذ القرار.

القرار الذي اصدره القاضي ، و المكون من 13 صفحة ، اكد مشاركة مسؤولين وجهات خارجية و داخلية ، بتوجيه من رئيس الحكومة سانشيز.

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب