جمعية أمهات وآباء تلاميذ ثانوية ابن زهر بوزان تستيقظ على دوس القانون بعد سبات عميق !

كتبه كتب في 28 سبتمبر 2021 - 11:57 م
مشاركة

وزان : مراسلة خاصة

كلام لابد منه هل حصل للسلطة المحلية بوزان صحوة الضمير حين انتصرت في الأيام الأخيرة لقانون الحريات العامة في شقه الخاص بتسليم وصولات الإيداع للجمعيات بمجرد تسلمها( السلطة ) للملفات الادارية لهذه الأخيرة ، تاركة لما ليس من حقها للقضاء؟ هل السرعة التي تم بها التعامل مع مكتب جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ ثانوية ابن زهر ، الذي أفرزه جمعا عاما لم يحترم القانون الأساسي في أدنى مستوياته ستصبح هي عملة التعامل مع الجميع ؟ هل هذه اشارة لجمعيات تم التماطل في تسليمها لوصولات الإيداع ، وأخرى تم رفض حتى تسلم ملفها الإداري ، بأن السلطة تعتذر عن تصرفاتها السابقة التي أساءت كثيرا لسمعة الوطن ، وبالتالي على الإطارات المدنية التي تم التعسف على حقها في التنظيم والتعبير أن تقبل الصفح ؟ أم أن سابقة التعجيل بتسليم وصل الايداع تجسيد لسياسة الكيل بمكيالين ؟

الجمع العام اللغز ! تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي التي تعنى بشأن إقليم وزان ، بأن جمعية أمهات وآباء و أولياء تلاميذ ثانوية ابن زهر قد عقدت جمعا عاما ، استمع فيه الحضور للتقريرين الأدبي والمالي، وبعد المصادقة عليهما تم انتخاب مكتب جديد! هل فعلا المكتب السابق التزم حرفيا بالقانون الأساسي للجمعية لما أسماه بالتجديد ، وما أسماه محضر الاجتماع بالجمع العام التأسيسي !؟

للتذكير فقط فإن مكتب الجمعية السابق لم يسجل له أي حضور على امتداد حوالي ثلاثة مواسم دراسية متتالية( لأعضائه تعليلاتهم ) ، ولم يستخلص الانخراطات من أمهات آباء وأولياء التلاميذ ، وبالتالي فإن القاعدة الانتخابية لن تكون غير لائحة آخر الانخراطات ( قبل سنتين أو ثلاثة).

فهل من حضروا يتوفر في بعضهم هذا الشرط ؟ وهل المكتب السابق يتوفر أصلا على لائحة المنخرطين؟(الله يجعلنا ثيقوا ).

هل وجه المكتب السابق الدعوات لجميع المنخرطين بالجمعية ؟ ومتى، وكيف كان ذلك ؟ وإذا افترضنا بأن المكتب السابق للجمعية استوفى جميع الشروط في الدعوة للجمع العام ، فلماذا لم يحترم دستور الجمعية الذي يحدد حقوق وواجبات كل طرف ، بعد أن لم تحضر إلا ( كميشة) من الأمهات والأباء الكثير منهم لم يعلم بالخبر إلا صدفة ! مجموعة من أمهات وآباء تلاميذ الثانوية التقت بهم الجريدة ،و بعد أن سجلوا استيائهم من هذه التصرفات التي تدخل ضمن دائرة تسييد قانون الغاب ، إلا أنهم تجاوزا لما حدث ، يقترحون التعاطي مع ما حدث وكأنه لم يحدث ، وأنه باطل ، لأنه من (الدار اخرج مايل) ، والشروع في الاعداد المادي والمعنوي لجمع عام استثنائي في الأسبوع الأخير لشهر أكتوبر أو مطلع شهر نونبر ، بقاعدة انخراطات الموسم الدراسي 2021 / 2022 ، ينتهي بانتخاب تشكيلة جديدة .

الاقتراح المذكور تقول أم تلميذة التقت بها الجريدة ، مخرج أخلاقي وقانوني مشرف ، لأنه يتجه للمستقبل ، و ينتصر لذوي النيات الحسنة للذين عبروا عن ارادة قوية في اعطاء دفعة جديدة ونوعية لعمل الجمعية .