جمعية أمهات وآباء تلاميذ ثانوية ابن زهر بوزان تستيقظ على دوس القانون بعد سبات عميق !

وزان : مراسلة خاصة

كلام لابد منه هل حصل للسلطة المحلية بوزان صحوة الضمير حين انتصرت في الأيام الأخيرة لقانون الحريات العامة في شقه الخاص بتسليم وصولات الإيداع للجمعيات بمجرد تسلمها( السلطة ) للملفات الادارية لهذه الأخيرة ، تاركة لما ليس من حقها للقضاء؟ هل السرعة التي تم بها التعامل مع مكتب جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ ثانوية ابن زهر ، الذي أفرزه جمعا عاما لم يحترم القانون الأساسي في أدنى مستوياته ستصبح هي عملة التعامل مع الجميع ؟ هل هذه اشارة لجمعيات تم التماطل في تسليمها لوصولات الإيداع ، وأخرى تم رفض حتى تسلم ملفها الإداري ، بأن السلطة تعتذر عن تصرفاتها السابقة التي أساءت كثيرا لسمعة الوطن ، وبالتالي على الإطارات المدنية التي تم التعسف على حقها في التنظيم والتعبير أن تقبل الصفح ؟ أم أن سابقة التعجيل بتسليم وصل الايداع تجسيد لسياسة الكيل بمكيالين ؟

الجمع العام اللغز ! تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي التي تعنى بشأن إقليم وزان ، بأن جمعية أمهات وآباء و أولياء تلاميذ ثانوية ابن زهر قد عقدت جمعا عاما ، استمع فيه الحضور للتقريرين الأدبي والمالي، وبعد المصادقة عليهما تم انتخاب مكتب جديد! هل فعلا المكتب السابق التزم حرفيا بالقانون الأساسي للجمعية لما أسماه بالتجديد ، وما أسماه محضر الاجتماع بالجمع العام التأسيسي !؟

للتذكير فقط فإن مكتب الجمعية السابق لم يسجل له أي حضور على امتداد حوالي ثلاثة مواسم دراسية متتالية( لأعضائه تعليلاتهم ) ، ولم يستخلص الانخراطات من أمهات آباء وأولياء التلاميذ ، وبالتالي فإن القاعدة الانتخابية لن تكون غير لائحة آخر الانخراطات ( قبل سنتين أو ثلاثة).

فهل من حضروا يتوفر في بعضهم هذا الشرط ؟ وهل المكتب السابق يتوفر أصلا على لائحة المنخرطين؟(الله يجعلنا ثيقوا ).

هل وجه المكتب السابق الدعوات لجميع المنخرطين بالجمعية ؟ ومتى، وكيف كان ذلك ؟ وإذا افترضنا بأن المكتب السابق للجمعية استوفى جميع الشروط في الدعوة للجمع العام ، فلماذا لم يحترم دستور الجمعية الذي يحدد حقوق وواجبات كل طرف ، بعد أن لم تحضر إلا ( كميشة) من الأمهات والأباء الكثير منهم لم يعلم بالخبر إلا صدفة ! مجموعة من أمهات وآباء تلاميذ الثانوية التقت بهم الجريدة ،و بعد أن سجلوا استيائهم من هذه التصرفات التي تدخل ضمن دائرة تسييد قانون الغاب ، إلا أنهم تجاوزا لما حدث ، يقترحون التعاطي مع ما حدث وكأنه لم يحدث ، وأنه باطل ، لأنه من (الدار اخرج مايل) ، والشروع في الاعداد المادي والمعنوي لجمع عام استثنائي في الأسبوع الأخير لشهر أكتوبر أو مطلع شهر نونبر ، بقاعدة انخراطات الموسم الدراسي 2021 / 2022 ، ينتهي بانتخاب تشكيلة جديدة .

الاقتراح المذكور تقول أم تلميذة التقت بها الجريدة ، مخرج أخلاقي وقانوني مشرف ، لأنه يتجه للمستقبل ، و ينتصر لذوي النيات الحسنة للذين عبروا عن ارادة قوية في اعطاء دفعة جديدة ونوعية لعمل الجمعية .

مقالات ذات الصلة

28 فبراير 2023

موجة غلاء جديدة ترهق ذوي الدخل المحدود في المغرب

25 فبراير 2023

إقليم جرسيف.. تدابير استباقية لمواجهة آثار موجة البرد

23 فبراير 2023

الرباط.. إعتقال مسؤول أمني سابق مشتبه بتورطه في قضايا النصب والاحتيال

23 فبراير 2023

صحيفة بلغارية: بيغاسوس عملية دولية لزعزعة استقرار المغرب