بعد أن أنصفه القضاء .. أمزازي “يُمتع” الكاتب سعيد ناشيد بالتفرغ

أكدت مصادر موثوقة أن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي قرر منح التفرغ للكاتب المغربي سعيد ناشيد، وذلك بعد شهرين من صدور حكم قضائي من المحكمة الإدارية بإيقاف قرار عزله من عمله وصرف راتبه الشهري.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الوزير أمزاري درس ملف الكاتب سعيد ناشيد وقرر منحه التفرغ خصوصا وأن هذا الأخير أسس منذ أيام مركزا يحمل اسم “مركز الحوار العمومي”، وهو مؤسسة بحثية قريبة من حزب الأصالة والمعاصرة.

ووفقا لمصدر الجريدة، فإن القرار لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، مضيفا أن الوزير أبدى تفهمه لوضعية الكاتب سعيد ناشيد وتجاوب مع الحكم القضائي الأخير، غير أن جهات داخل الإدارة لم يسميها هي التي لاتزال تحاول إبطاء مسطرة تنفيذ هذا القرار. قضت المحكمة الإدارية بالرباط، بإيقاف تنفيذ قرار وزارة التربية الوطنية القاضي بعزل أستاذ الفلسفة، سعيد ناشيد.

وهو القرار الذي تم توقيعه من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني. وكان سعيد ناشد قد كشف أبريل الماضي عن حيثيات عزله من الوظيفة العمومية بعد أن كان مدرسا في التعليم الثانوي لسنوات عديدة، معتبرا أن “قرار طرده هو انتقام منه لما يكتبه، ورغبة في إذلال المشروع الذي يمثله”. :

مقالات ذات الصلة

19 أغسطس 2022

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري إثر حادث اندلاع حريق في كنيسة غرب القاهرة

19 أغسطس 2022

الثاني في افريقيا…المغرب يشرع في تنفيذ مشروع “النهر الاصطناعي”

19 أغسطس 2022

الملك محمد السادس يُصدر عفوه السامي على 542 شخصا بمناسبة ثورة الملك والشعب

15 أغسطس 2022

مشروع تجاري يهدد القلب النابض لوزان بالاختناق!