المديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس مكناس تُوضح دواعي الهجمة لبعض المنابر الإعلامية عليها

كتبه كتب في 1 مايو 2021 - 3:45 م
مشاركة

إلى السيد مدير جريدة :

– ” معكم ” الإلكترونية

– ” فاس نيوز” الإلكترونية

تحية طيبة ،

وبعد، حفاظا على حقوق المديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس مكناس،وفي إطار حق الرد وتنويرا للرأي العام بكل الحيثيات التي وردت بنص البلاغ المنشور على أعمدة جريدتكم ، أطلب منكم نشر البيان التوضيحي التالي:

بيان توضيحي

        على إثر الدعوة لخوض إضراب عن العمل يوم الجمعة 30 أبريل 2021 مع الاستمرار في الاعتصام بالمكاتب ،والموجهة  للسيد والي جهة فاس مكناس باسم ما أسموه واضعوه “المكتب الجهوي للثقافة ” لإحدى المركزيات النقابية الوطنية .

وتبعا للتحريات التي قامت بها المصالح المختصة لهذه الولاية (قسم الشؤون العامة والولاة) فقد تبين عدم أهلية وقانونية هذا المكتب النقابي لانعدام وجود أي ملف مودع باسم هذا المكتب لدى هذه السلطات، وبالتالي عدم مشروعية أي عمل أو تصرف يقوم به هذا المكتب باسم موظفي المديرية الجهوية للثقافة والمصالح التابعة لها.

وقد تم منع هذا الإضراب من قبل السلطات المعنية وكل الأشكال الأخرى الواردة في رسالة هذا “المكتب المزعوم  “إلى حين استيفاء المسطرة المتبعة في تأسيس الفروع الجهوية والإقليمية للمركزيات النقابية طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وتعتبر المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة فاس مكناس كل الحيثيات  الواردة في رسالة هذا “المكتب” المشار إليه أعلاه، والمنشور على أعمدة بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية  لا يعكس حقيقة الأمور وتشويشا من طرف بعض العناصرعلى السير العادي للمديرية الجهوية للثقافة والمصالح التابعة لها.

للإشارة:

فان الجريدة تتوفر على تقرير رسمي حول الاجتماع الذي تم بقسم الشؤون العامة بولاية جهة فاس مكناس يوم 26 أبريل 2021 والذي يؤكد على عدم أهلية وقانونية المكتب النقابي الداعي للإضراب والإعتصام.

هلابريس / متابعة