كوريا الشمالية تهدد الولايات المتحدة برد مرعب يثير الاضطرابات

كتبه كتب في 31 مارس 2020 - 11:01 ص
مشاركة

زعمت شقيقة كيم، في الأيام التي سبقت الاجتماع، أن الرئيس دونالد ترامب بعث برسالة شخصية إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يعرض فيها التعاون ضد الوباء.

تعهدت كوريا الشمالية يوم الاثنين بالرد على الولايات المتحدة بطريقة مرعبة تثير الاضطرابات بعد تصريحات أدلى بها وزير الخارجية مايك بومبيوفي الأسبوع الماضي دعا فيها زعماء العالم إلى مواصلة الضغط على البرنامج النووي.

وجاءت تعليقات بومبيو مباشرة بعد أن عقد مؤتمراً بالفيديو مع قادة أجانب من مجموعة الدول الصناعية السبع لمناقشة موضوعات مثل تفشي الفيروس التاجي.

وزعمت شقيقة كيم، في الأيام التي سبقت الاجتماع، أن الرئيس دونالد ترامب بعث برسالة شخصية إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يعرض فيها التعاون ضد الوباء.

وقالت :”فقدنا الاهتمام بالحوار بعد سماع ملاحظات بومبيو المتهورة، واصبحنا أكثر حماسة لمشاريعنا المخطط لها، والتي تهدف إلى الرد على الولايات المتحدة بالرعب والاضطرابات بسبب المعاناة التي الحقتها بشعبنا”.

وشددت شقيقة كيم أن كوريا الشمالية ستواصل طريقتها الخاصة، وهددت أن الولايات المتحدة سوق تتأذى إذا ازعجت كوريا الشمالية

وفي يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي ، أعلن بومبيو أن “مجموعة الدول السبع وجميع الدول ، يجب أن تبقى متحدة في دعوة كوريا الشمالية للعودة إلى المفاوضات ، وأن تظل ملتزمة بممارسة الضغط الدبلوماسي والاقتصادي على برامجها النووية والصاروخية غير القانونية”.

جندي كوري شمالي منشق: 80% من الشعب لا يدين بالولاء لـ”كيم”
أدلى حارس الحدود الكوري الشمالي “أوه تشونغ سونغ” بأولى تصريحاته الإعلامية منذ إنشقاقه وفراره إلى كوريا الجنوبية فى نوفمبر 2017 بعد إجتيازه الحدود الفاصلة بين الجارتين النوويتين، حيث أشار الى أن أكثر من 80% من الشباب الكوري الشمالي لا يدين بالولاء لكيم جونغ أون بسبب الجوع والإهمال والتهميش.