مايكروسوفت تحدر من هجمات إلكترونية مرتبطة بإيران

كتبه كتب في 29 أكتوبر 2020 - 1:21 م
مشاركة

اكدت شركة مايكروسوفت الأميركية لمنبر هلا بريس إنها كشفت وعملت على إيقاف مجموعة من الهجمات الإلكترونية، تقف وراءها مجموعة “الفوسفور” المرتبطة بإيران، استهدفت 100 شخص رفيعي المستوى يمثلون الحضور المحتملين في مؤتمرات دولية.

وقالت الشركة في مدونتها إن مجموعة “الفوسوفور” المرتبطة بإيران استهدفت الحضور المحتملين في قمة ميونخ للأمن،التي تعقد سنوياً منذ 60 عاماً، بالإضافة إلى الحضور في قمة مجموعة الفكر (T20) التي تنظمها المملكة العربية السعودية بصفتها الرئيس الحالي لمجموعة العشرين.

وأوضحت الشركة في مدونتها أن هذه الهجمات لا ترتبط بالانتخابات الأميركية بأي شكل من الأشكال.

وبحسب مايكروسوفت، فإن المهاجمين يرسلون دعوات مخادعة للحضور المحتملين في القمتين، عبر البريد الإلكتروني. 

وتستخدم رسائل البريد الإلكتروني في تلك الهجمات التي تقوم بها مجموعة “الفوسفور” المرتبطة بإيران، بحسب مايكروسوفت، اللغة الإنجليزية شبه المثالية، ويتم إرسالها إلى المسؤولين الحكوميين السابقين وخبراء السياسة والأكاديميين والقادة من المنظمات غير الحكومية.

وتعتقد شركة مايكروسوفت أن مجموعة الفوسفور الإيرانية تقوم بتلك الهجمات لجمع معلومات استخباراتية، مشيرة إلى أنها نجحت في إلحاق الضرر بالعديد من الضحايا، من بينهم سفراء سابقون وغيرهم من كبار السياسيين الذين يساعدون في تشكيل السياسات الخارجية لبلدانهم، وفقاً لمايكروسوفت. 

وأوضحت مايكروسوفت أنها تواصلت مع منظمي المؤتمرات وحذرتهم من تلك الهجمات، لافتة إلى أن المجموعة كانت تبعث رسائل إلكترونية لتحذير الأشخاص من السفر خلال جائحة كورونا، وتعرض عليهم لقاءات افتراضية بدلاً من ذلك. 


الألعاب في شعارات google المبتكرة الرائجة
عنتيل
الثلث الأخير من الليل في المغرب