إصابة الشيخ عائض القرني بفيروس كورونا ونقله للعناية المركزة

كتبه كتب في 29 أكتوبر 2020 - 1:03 م
مشاركة

أعلنت بعض من المصادر أنه تم إصابة الشيخ عائض القرني منذ عدة أيام بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ومن ثم فقد تم نقله إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى الملك فيصل التخصصي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن الشيخ عائض بن عبد الله القرني:

فيما أكدت المصادر انه يوجد تحسن في الحالة الصحية للشيخ عائض القرني اليوم ويذكر أنه كاتب وشاعر وداعية إسلامي سعودي كما له الكثير من الكتب والخطب والمحاضرات الصوتية والمرئية.

والتي تتضمن الدروس والمحاضرات وبعض من الأمسيات الشعرية وندوات أدبية كما يعتبر كتاب لا تحزن من أهم كتابات الشيخ عائض بن عبد الله القرني حيث بيع منه أكثر من عشرة ملايين نسخة.

وقد ولد القرني بقرية آل شريح في محافظة بلقرن في 1 يناير 1959 لذي يوافق 1379 هجريا وقد حصل على الشهادة الجامعية من كلية أصول الدين من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

ثم حصل على الماجستير من جامعة الإمام في الحديث النبوي في عام 1408 هجريا ومن ثم حصل على الدكتوراه من جامعة الإمام عام 1423 هجريا بعنوان المفهم لما أشكل من تلخيص صحيح مسلم للقرطبي دراسة وتحقيقا.

كما درس الشيخ عائض بن عبد الله القرني في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الحديث النبوي لمدة 7 سنوات كما شغل منصب الأمين العام لمؤسسة لا تحزن للإعلام والنشر