تأجيل انعقاد مجلس الحكومة والسلطة التنفيذية تتجه نحو تمديد ثالث لحالة الطوارئ الصحية

كتبه كتب في 8 يونيو 2020 - 3:57 م
مشاركة

أفادت مصادر مقربة من الحكومة، أن الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة الذي كان مقررا عقده اليوم الاثنين تحت رئاسة سعد الدين العثماني، تم تأجيله لمدة 24 ساعة، وذلك من أجل استكمال الإجراءات المتعلقة بتمديد الحجر الصحي.

وكشفت ذات المصادر، حسب ما أورده موقع لو360 الذي أورد الخبر قبل قليل، أنه تم تأجيل هذا الاجتماع الحكومي، الذي كان مقررا عقده اليوم الاثنين عن بعد بواسطة تقنية الفيديو، لكن المناقشات ما زالت جارية بين الوزراء ورئيس الحكومة لتحديد التوصيات المتعلقة بتمديد “مخفف” لحالة الطوارئ الصحية…

وقالت ذات المصادر إنه تم تحديد يوم الثلاثاء 9 يونيو، باعتباره “الأكثر معقولية” لعقد المجلس الحكومي لهذا الأسبوع، علما أن يوم الأربعاء 10 يونيو هو الموعد النهائي لفترة الحجر الصحي، التي تم تمديدها يوم 20 مايو.

وتتجه السلطة التنفيذية، حسب ذات المصادر، نحو “تمديد ثالث لحالة الطوارئ، مع تدابير مخففة نحو الرفع التدريجي للحجر الصحي”.

ولم يتم بعد تحديد مدة فترة التمديد الثالث لحالة الطوارئ الصحية بالمغرب، غير أن بعض التوقعات تشير إلى أنه سيتراوح ما بين 10 و15 يومًا كحد أقصى.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الرفع التدريجي لحالة الطوارئ الصحية سيسمح للعديد من قطاعات الاقتصاد الوطني باستئناف أنشطتها، خاصة فيما يتعلق بالخدمات، بما في ذلك السياحة والصناعة…