زياد الجعبري: دفاع المغرب بقيادة جلالة الملك عن فلسطين ثابت ومنسجم

قال الفاعل الجمعوي الفلسطيني زياد الجعبري، إن دفاع المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، عن القضية الفلسطينية وعن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، هو محط تقدير فلسطيني، شعبي ورسمي.

وأوضح الجعبري، رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية بالخليل، أن المملكة المغربية عبرت عن مواقف تضامنية واضحة وثابتة تؤكد على الحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف في هذا الصدد “مواقف المغرب في المحافل الدولية والاقليمية والعربية منسجمة ومدافعة باستماتة عن حقنا كفلسطينيين في إقامة دولتنا المستقلة”، منوها في هذا الصدد برئاسة جلالة الملك للجنة القدس وبدور جلالته في الحفاظ على هوية المدينة المقدسة ودعم صمود المقدسيين.

ولفت إلى أنه في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر منها القضية الفلسطينية “تجسد هذا الدعم المغربي في الموقف الذي عبرت عنه وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج اليوم، وقبله في الدعم الإنساني لأهالينا في غزة وفي القدس”.

وعبر عن الأمل في أن تؤدي جهود المغرب، إلى جانب جهود الدول الداعمة للسلام، الى وقف الاعتداءات المتكررة ضد الفلسطينيين وإلى إحياء عملية السلام وفق المرجعيات الدولية وفي مقدمتها حل الدولتين.

مقالات ذات الصلة

15 يونيو 2024

جلالة الملك يهنئ ناريندرا مودي بمناسبة تنصيبه وزيرا أولا في حكومة جمهورية الهند

15 يونيو 2024

الرباط: وزيرة الخارجية بجمهورية افريقيا الوسطى تسلم بوريطة رسالة الى جلالة الملك

15 يونيو 2024

محطة تحلية مياه البحر بالدار البيضاء..منشأة استراتيجية لتعزيز وتأمين الموارد المائية

15 يونيو 2024

جلالة الملك يكلف أخنوش بتمثيله في المؤتمر الدولي حول غزة بعمان